حسام حسني: مفيش إلغاء للدراسة مهما ارتفعت إصابات الفيروس المخلوي
حسام حسني: مفيش إلغاء للدراسة مهما ارتفعت إصابات الفيروس المخلوي

حسام حسني: مفيش إلغاء للدراسة مهما ارتفعت إصابات الفيروس المخلوي


الاحد 20 نوفمبر 2022 | 01:34 صباحاً
سبق مصر : حسن الخضري

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة إن فيروس كورونا لم يختفي ولكن الفيروس أصبح ضعيفًا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن” الذي يقدمه ا الاعلامي سيد علي بقناة “الحدث اليوم”:”التهوية السليمة وشرب السوائل ومنع التدخين داخل المنزل من الأمور الهامة لمواجهة الفيروس التنفسي المخلوي، وكذا منع تقبيل الأطفال”.

ولفت إلى “الفيروس التنفسي المخلوي يمثل عامل الخطورة لكبار السن فوق الـ65 سنة واصحاب الأمراض المزمنة والأطفال من عمر شهرين إلى عامين”.

وأوضح: “الفيروس التنفسي المخلوي موجود منذ قديم الأزل، ولن يؤدي ارتفاع الإصابات بين الأطفال إلى إغلاق المدارس، ولكن الطفل الذي يعاني من أعراض الإصابة بالفيروس ينصح أولياء الأمور بعدم نزوله للمدرسة، كما ننصح إدارات المدارس بالتهوية السليمة، وعدم اغلاق الفصول، والتهوية أهم من الإغلاق لعدم انتشار الفيروس بين الأطفال أو التلاميذ”.

ولفت: “لا أظن أننا في القادم سنغلق المدارس بسبب انتشار الفيروس التنفسي المخلوي بين الأطفال.

ولي العهد.. مجلس الوزراء السعودي يؤكد على ضرورة وقف الحرب في قطاع غزة وضمان حماية المدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية حجازي يشهد افتتاح أكاديمية السويدي وبنك التعمير والإسكان الفنية بمدينة السادات الصناعية مدبولي يشارك للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض بمكتبة الإسكندرية ومشاركة 2000 شاب وفتاة... صبحي يشهد صالون رؤي الشباب في نسخته الرابعة وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مصانع شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى