عزة مصطفى: احتفال ستيفانو ريتشي فكرة محمد أبو العينين وسيكون لها مردود سياحي كبير


الاثنين 10 أكتوبر 2022 | 09:42 مساءً
سبق مصر : علاء محمد

قالت الإعلامية عزة مصطفى، إن محافظة الأقصر شهدت احتفالاً عالميًا بمناسبة اليوبيل الذهبي لدار أزياء ستيفانو ريتشي الإيطالية العالمية.

وأوضحت عزة مصطفى، خلال تقديم برنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن فكرة هذا العرض كانت من اقتراح النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، الذي تربطه صداقة قوية بمصمم الأزياء العالمي ستيفانو ريتشي؛ المعروف بعشقه للحضارة المصرية القديمة.

وأكدت الإعلامية عزة مصطفى، أن ريتشي ألف كتابًا عن الحضارة المصرية الكبيرة، ومهتم أيضًا بمتابعة النهضة التي تحدث في مصر في عهد الرئيس السيسي؛ بعدما شاهد موكب المومياوات الملكية؛ ما دفعه للتحمس لفكرة النائب أبو العينين، واختيار معبد حتشبسوت ليكون شاهدًا على اليوبيل الذهبي لدار الأزياء الإيطالية العالمية.

وأكدت عزة مصطفى، أن فكرة العرض مستوحاة من الحضارة المصرية القديمة، والألوان مستوحاة من المعابد، ولون النيل ونقوش المعابد، مؤكدة أن شاشة «صدى البلد»انفردت بتغطية خاصة لافتتاح العرض بمعبد حتشبسوت في الأقصر.

ولفتت الإعلامية عز مصطفى، إلى أن هذه الفكرة سيكون لها مردودًا عظيمًا على السياحة المصرية، لافتة إلى أن كل شخص لديه علاقات دولية؛ عليه أن يستغلها في نفع الدولة بمثل هذه الأفكار.

ولي العهد.. مجلس الوزراء السعودي يؤكد على ضرورة وقف الحرب في قطاع غزة وضمان حماية المدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية حجازي يشهد افتتاح أكاديمية السويدي وبنك التعمير والإسكان الفنية بمدينة السادات الصناعية مدبولي يشارك للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض بمكتبة الإسكندرية ومشاركة 2000 شاب وفتاة... صبحي يشهد صالون رؤي الشباب في نسخته الرابعة وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مصانع شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى