وزير خارجية الأردن ورئيس البرلمان العربي يبحثان تعزيز العمل لخدمة القضايا العربية


الجمعة 24 ديسمبر 2021 | 02:39 مساءً
سبق مصر : هناء عاصم الأمير

استقبل نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي الذي يزور المملكة للمشاركة في أعمال اجتماعات البرلمان العربي المنعقدة في عمان خلال هذا الأسبوع.

وتناول اللقاء العلاقات المتميزة بين المملكة والبرلمان العربي، والقضايا العربية، وجهود تعزيز العمل العربي المشترك خدمةً للقضايا والمصالح العربية.

وثمّن الصفدي جهود البرلمان العربي في إطلاق الحوار البنّاء بين البرلمانات العربية والدولية، والدفاع عن القضايا العربية، وتحديداً القضية الفلسطينية.

وأكّد اعتزاز المملكة باستضافة اجتماعات لجان البرلمان العربي، وأعمال الجلسة العامة الثانية لدور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الثالث للبرلمان العربي التي عقدت في العاصمة عّمان، والتي تمّ اختيارها لتكون أول عاصمة عربية تجري فيها اجتماعات البرلمان العربي بعد توجهات رئاسة البرلمان العربي لعقد اجتماعاته في مختلف الدول العربية.

وأشاد العسومي بالتعاون القائم مع المملكة، ودور البرلمان الأردني الرئيسي في البرلمان العربي، وأكّد أهمية جهود المملكة التي يقودها جلالة الملك عبد الله الثاني في تكريس الأمن والاستقرار في المنطقة، ودعم مسيرة تعزيز العمل العربي المشترك وخدمة القضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية. 

ولي العهد.. مجلس الوزراء السعودي يؤكد على ضرورة وقف الحرب في قطاع غزة وضمان حماية المدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية حجازي يشهد افتتاح أكاديمية السويدي وبنك التعمير والإسكان الفنية بمدينة السادات الصناعية مدبولي يشارك للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض بمكتبة الإسكندرية ومشاركة 2000 شاب وفتاة... صبحي يشهد صالون رؤي الشباب في نسخته الرابعة وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مصانع شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى