الطقس
الطقس

الأرصاد: تحذر من طقس الجمعة شديد البرودة ليلا.. واستمرار تساقط الأمطار على السواحل الشمالية


الأرصاد: تحذر من طقس الجمعة شديد البرودة ليلا

الجمعة 24 ديسمبر 2021 | 03:26 صباحاً
سبق مصر : محمد علاء

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة غدًا، حيث يسود طقس معتدل نهارا على كافة الأنحاء شديد البرودة ليلا.

وأضافت الهيئة في منشور لها عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك منذ قليل: تظهر الشبورة المائية صباحا خاصة على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية من وإلى القاهرة، مشيرة إلى استمرار فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية تكون متفاوتة الشدة وعلى فترات متقطعة بنسبة حدوث 30%.

حالة الطقس في الشتاء 

كانت كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس لشتاء عام 2022، الفصل الذي يتميز باستقرار الأحوال الجوية إلى حد كبير على كافة أنحاء البلاد.

وقالت عضو المركز الإعلامي بوحدة الإنذار المبكر بمخاطر الطقس، إنه وفقا للتقارير والبيانات الفصلية والمناخية التي تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية من المتوقع أن يكون شتاء هذا العام شبيه بفصل الشتاء العام الماضي.

وأضافت غانم ، أنه من المتوقع أن تشهد مناطق ومحافظات السواحل الشمالية وشمال الدلتا لسقوط أمطار بكميات أعلى من المعدلات الطبيعية لهذا الوقت من العام، بينما تكون في معدلها الطبيعي على القاهرة الكبرى.

أوضحت عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن فصل الشتاء يتميز بتسجيله أدنى درجات حرارة على أنحاء الجمهورية كافة، ومن المتوقع أن يسود نهارا طقس بارد يكون شديد البرودة ليلا ويصل إلى حد الصقيع على بعض المناطق.

كما أشارت الدكتورة منار غانم إلى ظهور الشبورة المائية الكثيفة في الصباح الباكر وخلال الساعات المتأخرة من الليل، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وتزداد كثافتها وفترة تكونها في فصل الشتاء عن أي وقت مضى.

ولي العهد.. مجلس الوزراء السعودي يؤكد على ضرورة وقف الحرب في قطاع غزة وضمان حماية المدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية حجازي يشهد افتتاح أكاديمية السويدي وبنك التعمير والإسكان الفنية بمدينة السادات الصناعية مدبولي يشارك للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض بمكتبة الإسكندرية ومشاركة 2000 شاب وفتاة... صبحي يشهد صالون رؤي الشباب في نسخته الرابعة وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مصانع شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى