انطلاق مبادرة "محلياتنا" لمتابعة ومراقبة المجالس المحلية


الخميس 23 ديسمبر 2021 | 05:13 مساءً
سبق مصر : كوثر صلاح

أعلن محمد بدر، الخبير السياسي، انطلاق مبادرة "محلياتنا" لمتابعة ومراقبة المجالس المحلية وتعريف المواطنين بدور المجالس المحلية في تطوير وحل مشاكل البنية التحتية من صرف صحي ومياه نظيفة ونظافة وإنارة الشوارع وغيرها من المشاكل التي تواجه المواطنين بشكل يومي.

وأضاف بدر، أن المبادرة تهدف لتوعية المواطنين بأهمية المجالس المحلية ودورها في حل مشاكل المواطنين الخدمية وضرورة المشاركة في الانتخابات وآليات اختيار المرشحين وما هي آليات الاختيار خاصة أن أعداد المرشحين ستكون بالآلاف.

وأشار بدر، إلى أن المبادرة ستكون بالتعاون مع عدد من القوى السياسية والمجتمع المدني بحيث يكون هناك تعاون مشترك مع بعض الكوادر السياسية والحزبية لتفعيل دور المبادرة والعمل على وضع رؤية متكاملة حول المحليات ودورها في النهوض بالبنية التحتية والقضاء على الروتين والبيروقراطية ومظاهر الفساد المتعددة بجانب مقترحات لحلول عدد من المشاكل والقضايا.

وأكد أن وجود المجلس المحلية لا يقل عن المجالس النيابية لعدة أسباب أبرزها أنها استحقاق دستوري بجانب انه تخف الضغط على أعضاء المجالس النيابية فيما يتعلق بالدور الخدمي حيث سيعطي وجود المجالس النيابية مساحة أكبر لأعضاء مجلس النواب والشيوخ للقيام بدورهم الرقابي والتشريعي حيث ستتحمل المحليات العبء الخدمي على النائب.

ولي العهد.. مجلس الوزراء السعودي يؤكد على ضرورة وقف الحرب في قطاع غزة وضمان حماية المدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية حجازي يشهد افتتاح أكاديمية السويدي وبنك التعمير والإسكان الفنية بمدينة السادات الصناعية مدبولي يشارك للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض بمكتبة الإسكندرية ومشاركة 2000 شاب وفتاة... صبحي يشهد صالون رؤي الشباب في نسخته الرابعة وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مصانع شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى