زياد بهاء الدين: الحوار الوطني أساسه سياسي.. قد تكون حاجة لحوار اقتصادي بآلية مختلفة


الاثنين 13 يونية 2022 | 08:48 مساءً
سبق مصر : علاء محمد

قال الدكتور زياد بهاء الدين، نائب رئيس مجلس الوزراء الأسبق، إن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعلن اليوم الاثنين، عن تدشين منصة إلكترونية مفتوحة، لإدارة الحوار بشأن وثيقة سياسة ملكية الدولة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الاثنين: «متفائل بوجود نص بين أيدينا ممكن الناس تقرؤه ويدلي المهتمون برأيهم فيه، وفي النهاية هي وثيقة حاكمة لسياسة الدولة في النشاط الاقتصادي».

وبشأن طرح الوثيقة للحديث حولها ضمن الحوار الوطني، أوضح أنه «غير مقتنع أن يكون الحوار المقبل على كل الأمور»، لافتًا إلى أنه تابع الدعوة للحوار الوطني، منذ أعلن عنها الرئيس عبدالفتاح السيسي، والجهات العديدة التي أعلنت المشاركة فيه.

وذكر نائب رئيس الوزراء الأسبق أن أساس الدعوة للحوار أنه سياسي، مضيفًا: «أتفهم الحماس للحوار على كل الأمور، لكن أخشى ضياع الفرصة لعقد حوار سياسي مهم ومطلوب، قد يكون هناك مجالًا آخر لحوار اقتصادي مختلف وآلية مختلفة له».

وتابع: «غير مقتنع بضرورة أن يتحول الحوار على كل شيء، بل يبدأ سياسيًا وينتهي بنتائج نتمناها ويحرز تقدمًا، الحوار عن التعليم والصحة في مصر لا يقل أهمية، لكن أتمنى أن يدور الحوار الوطني الذي دعينا إليه، حول الإصلاح السياسي والحوار القومي؛ لأنه يعد تقدمًا عظيمًا».

ولي العهد.. مجلس الوزراء السعودي يؤكد على ضرورة وقف الحرب في قطاع غزة وضمان حماية المدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية حجازي يشهد افتتاح أكاديمية السويدي وبنك التعمير والإسكان الفنية بمدينة السادات الصناعية مدبولي يشارك للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض بمكتبة الإسكندرية ومشاركة 2000 شاب وفتاة... صبحي يشهد صالون رؤي الشباب في نسخته الرابعة وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مصانع شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى