الدكتورة سوزان فوزى السيد
الدكتورة سوزان فوزى السيد

الاستشاريون للرعاية الصحية : المنظومة الالكترونية للعلاج تعجل بصدور القرارات وتمنع التزوير فى بيانات المرضى


الاستشاريون للرعاية الصحية : المنظومة الالكترونية للعلاج تعجل بصدور القرارات وتمنع التزوير فى بيانات المرضى

الاربعاء 22 ديسمبر 2021 | 05:17 مساءً
سبق مصر : هناء عاصم الأمير

أشادت الدكتورة سوزان فوزى السيد رئيس مجلس ادارة مؤسسة الاستشاريون للرعاية الصحية باستعدادات وزارة الصحة والسكان لاطلاق لإطلاق المنظومة الإلكترونية لخدمات العلاج على نفقة الدولة، في إطار استراتيجية الدولة للتحول الرقمي في مجال الرعاية الصحية.

وأعلنت " السيد " اتفاقها التام مع تأكيد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان على أهمية تلك المنظومة في التيسير على المرضى لتتبع قرارات العلاج على نفقة الدولة، بدءًا من موقف تقارير اللجنة الثلاثية بعد توقيع الكشف الطبي على المريض، حتى إصدار القرار من المركز الرئيسي بالمجالس الطبية المتخصصة، وتنفيذه بالمستشفيات، مضيفًا أن المنظومة تساهم في ضمان وصول الخدمات لمستحقيها.

وأكدت الدكتورة سوزان فوزى السيد أن التطبيق السليم لهذه المنظومة الإلكترونية سيضمن التواصل مع المريض متلقي خدمات العلاج على نفقة الدولة بشكل فعال، والتأكد من صحة بياناته ويقضى نهائياً على أى تلاعب او تزوير فى البيانات خاصة أن المنظومة المميكنة تشمل أيضًا إطلاق تطبيق إلكتروني على الهواتف المحمولة، يتيح للمواطنين تتبع مسارات قرار العلاج بين المستشفى والمجالس الطبية المتخصصة، والحصول على نسخة إلكترونية من القرار فور صدوره

وأكدت الدكتور سوزان فوزى السيد أن هذا النظام سوف يعجل التوقيتات الزمنية القرارات ليصل إلى 48 ساعة لحالات الطوارئ وأسبوع للحالات العادية سواء القرارات الخاصة بصرف الأدوية أو إجراء العمليات الجراحية.

مشيداً بتضمين النظام إنشاء خدمة الرسائل النصية لإخطار المواطنين بصدور القرارات، حيث يتم إرسال رسالة نصية للمريض على الهاتف المحمول تحتوي على كود تعريفي خاص بالمريض، للتوجه إلى المستشفى والحصول على الخدمة الطبية.

ولي العهد.. مجلس الوزراء السعودي يؤكد على ضرورة وقف الحرب في قطاع غزة وضمان حماية المدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية حجازي يشهد افتتاح أكاديمية السويدي وبنك التعمير والإسكان الفنية بمدينة السادات الصناعية مدبولي يشارك للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض بمكتبة الإسكندرية ومشاركة 2000 شاب وفتاة... صبحي يشهد صالون رؤي الشباب في نسخته الرابعة وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مصانع شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى