فيلم المحكمة
فيلم المحكمة

المحكمة ابرز الأفلام المصرية الجديدة في السينما


تعافي دور العرض السينمائية من جائحة فيروس كورونا

السبت 04 ديسمبر 2021 | 09:50 صباحاً
سبق مصر : رنا فتحي

سبعة افلام جديدة تم عرضها في دور العرض السينمائية بمصر مع بداية شهر ديسمبر وحتي نهاية عام 2021 ليختتم هذا العام بتعافي دور العرض السينمائية من تداعيات جائحة فيروس كورونا وفي الوقت الذي يشدد فيه الأطباء علي ضرورة التباعد الاجتماعي بعد ظهور متمحور اوميكرون في غالبية دول العالم .

واهم هذه الأفلام المصرية الجديدة المعروضة في دور العرض السينمائية هي: "المحكمة"، و"ريتسا"، و"قمر 14"، و"ليلة العيد"، و"الكاهن"، و"برا المنهج"، و"أهل الكهف"

أكد النقاد ان اهم ما يميز الأفلام المنتجة خلال 2021 هو اعتمادها على البطولة الجماعية، في خطوة وصفها النقاد بأنه الحل الأمثل بعد ركود السينما المصرية في 2020.

البداية مع فيلم "المحكمة"، الذي تدور أحداثه في إطار يوم واحد تقع داخل المحكمة، وكيف يحاول أبطالها التعايش مع مشاكلهم.

"المحكمة" من بطولة غادة عادل، وفتحي عبد الوهاب، وصلاح عبد الله، وجميلة عوض، ومجموعة أخرى من النجوم، ومن إخراج محمد أمين وتأليف أحمد عبد الله، وبدأ عرضه منذ قرابة أسبوع.

وفي منتصف ديسمبر المقبل، سيتم طرح فيلمين آخرين، وهما: "ريتسا"، "وبرا المنهج".

وتدور أحداث "ريتسا" حول حول قبطان مصري يُدعى "حداد" يعود إلى الوطن بعد رحلة غربة أكثر من 50 عاما، بحثا عن تفاصيل حياته القديمة، ومن بطولة: محمود حميدة، وأحمد الفيشاوي، وعائشة بن أحمد، ومريم الخشت، ومن تأليف معتز فتيحة، وإخراج أحمد يسري  

تعرف علي مواعيد وأرقام تشغيل القطارات الإضافية بمناسبة عيد الأضحى المبارك المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة "الألكسو" حتى العام 2026 قرار هام من وزارة التربية والتعليم بشأن الطلاب في الخارج المشاط: مصر تُدعم جهود البنك الأوروبي لزيادة عدد الدول الأعضاء والتوسع في منطقة أفريقيا جنوب الصحراء هيئة التراث تنظم محاضراتها السنوية في اليونسكو حول التراث العمراني في المملكة .. الإثنين