النائب يسري المغارى رئيس لجنة الشؤون العربيه بمجلس النواب
النائب يسري المغارى رئيس لجنة الشؤون العربيه بمجلس النواب

رئيس عربية النواب: الدور المصري المتعاظم في المنطقة يؤكد ريادة الدولة تحت حكم السيسي


رئيس عربية النواب: الدور المصري المتعاظم في المنطقة يؤكد ريادة الدولة تحت حكم السيسي

الثلاثاء 21 ديسمبر 2021 | 09:47 مساءً
سبق مصر : هناء السيد

قال النائب يسري المغارى رئيس لجنة الشؤون العربيه بمجلس النواب، إن الدور المصري المتعاظم في المنطقة والاقليم، يؤكد ريادة مصر وقوة الدولة المصرية تحت حكم الرئيس السيسي، الذي استطاع أن يدفع بالبلاد للأمام ويستعيد لها مكانتها الرفيعة إقليميا وعالميا.

ونوه المغازي، بلقاء الرئيس السيسي رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، وتأكيده أن مصر داعمة لكل ما من شأنه تحقيق المصلحة العليا الليبية والحافظ على وحدة ليبيا وسيادة أراضيها.

وأضاف رئيس لجنة الشؤون العربيه، أن مصر لها رؤيتها الخاصة جدا في الشأن الليبي وهى ضرورة تقوية واستعادة الدولة في ليبيا ودحر الإرهاب والميليشيات، وهى رؤية تحظى برضى الشعب الليبي الذي سئم الفوضى والدمار.

وشدد المغازي على أن التدخل المصري الحاسم قبل أكثر من عام وإعلان الخط الأحمر في ليبيا هو الذي قاد لوقف اطلاق النار في البلاد، ودفع الجميع للبحث عن تسوية سياسية للملف وتحديد موعد للانتخابات الليبية، فمصر داعمة لليبيا وسيادتها وتعمل باستمرار لتخفيف المعاناة عن أهلها.

وأوضح عضو البرلمان أن مصر تسعى دائما إلى دعم كل ما من شأنه أن يحقق المصلحة العليا للشقيقة ليبيا، ويفعل الإرادة الحرة لشعبها، ويحافظ على وحدة وسيادة أراضيها وهو ما ظهر في اللقاءات والمبادرات المستمرة لمصر منذ بداية الأزمة الليبية.

ولي العهد.. مجلس الوزراء السعودي يؤكد على ضرورة وقف الحرب في قطاع غزة وضمان حماية المدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية حجازي يشهد افتتاح أكاديمية السويدي وبنك التعمير والإسكان الفنية بمدينة السادات الصناعية مدبولي يشارك للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض بمكتبة الإسكندرية ومشاركة 2000 شاب وفتاة... صبحي يشهد صالون رؤي الشباب في نسخته الرابعة وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مصانع شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى