أرشيفية
أرشيفية

البحوث الفلكية يكشف موعد غرة شهر ذو القعدة 1443 هجرية


الاحد 22 مايو 2022 | 01:23 مساءً
سبق مصر : مصطفى محمد

قال  الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية إنه طبقا للحسابات الفلكية التي يقوم بها معمل أبحاث الشمس بالمعهد فإن هلال شهر ذو القعدة سيولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهرا بتوقيت القاهرة المحلي يوم الاثنين 29 من شوال 1443 هجرية الموافق 30 مايو 2022 -يوم الرؤية-.

وقال القاضي، في بيان للمعهد، اليوم الأحد: "ويبقى الهلال الجديد في سماء مكة المكرمة لمدة 7 دقائق وفي سماء القاهرة لمدة 11 دقيقة بعد غروب شمس يوم الرؤية".

وأضاف رئيس معهد البحوث الفلكية: وفي محافظات جمهورية مصر العربية يبقى الهلال الجديد في السماء لمدد تتراوح بين 8 و12 دقيقة، أما في العواصم والمدن العربية والإسلامية فيبقى الهلال الجديد في السماء لمدد تتراوح بين 4 و18 دقيقة ما عدا كوالالمبور بماليزيا وجاكرتا بإندونيسيا يغرب فيهما القمر قبل غروب الشمس بتسع دقائق.

وبذلك تكون غرة شهر ذو القعدة 1443 هجرية فلكيا يوم الثلاثاء 31 مايو 2022.

تعرف علي مواعيد وأرقام تشغيل القطارات الإضافية بمناسبة عيد الأضحى المبارك المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة "الألكسو" حتى العام 2026 قرار هام من وزارة التربية والتعليم بشأن الطلاب في الخارج المشاط: مصر تُدعم جهود البنك الأوروبي لزيادة عدد الدول الأعضاء والتوسع في منطقة أفريقيا جنوب الصحراء هيئة التراث تنظم محاضراتها السنوية في اليونسكو حول التراث العمراني في المملكة .. الإثنين