ضبط أكاديمية بدون ترخيص للنصب والإستيلاء على أموال المواطنين بزعم تسفيرهم للدراسة بالخارج


الثلاثاء 21 ديسمبر 2021 | 05:06 مساءً
سبق مصر : محمد علاء

تمكنت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بإدارة أكاديمية بدون ترخيص بالقاهرة والنصب والإستيلاء على أموال المواطنين بزعم تسفيرهم للدراسة بالخارج.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص - مقيم بمحافظة القاهرة) بإدارة كيان تعليمى وهمى (أكاديمية "بدون ترخيص" للدراسة بالخارج - كائنةبدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول بالقاهرة) ، وإتخاذها وكراً لممارسة نشاطه الإجرامى فى الإحتيال علىراغبى السفر لإستكمال دراستهم بالجامعات الأجنبية ، بالإضافه إلى إدعائه بالحصول على دكتوراةفى عدد من المجالات ، فضلاً عن الإعلان من خلال شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" بأن الأكاديمية المشار إليها حاصلة علىوكالة رسمية بعدد من الجامعات الأجنبية "خلافاً للحقيقة، وتمكن من خلال ذلك النشاط من التحصل على مبالغ مالية من ضحاياه.

عقب تقنين الإجراءات تم إستهداف المذكور وضبطه أثناء تواجده بمقر الأكاديمية ، وبالتفتيش عُثر على (مجموعة من العقود بين الأكاديمية والطلاب الراغبين فى السفر للدراسة بالخارجبأسماء أشخاص مختلفة –مجموعة من الإعلانات الخاصة بالأكاديمية تفيد إمكانية الحصول على شهادات دراسية عليا من الخارج –كلاشيه بإسم يستخدم فى مهر العقود والأوراق الخاصة بالأكاديمية –مجموعة من المستندات الخاصة براغبى السفر للخارج بقصد الدراسة) ، وبمواجهة المتهم المذكورأقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية، ويأتي ذلك فى إطار جهودأجهزة وزارة الداخلية لمكافحةالجريمة بشتى صورهالاسيما جرائم النصب والإحتيال على المواطنين.

تعرف علي مواعيد وأرقام تشغيل القطارات الإضافية بمناسبة عيد الأضحى المبارك المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة "الألكسو" حتى العام 2026 قرار هام من وزارة التربية والتعليم بشأن الطلاب في الخارج المشاط: مصر تُدعم جهود البنك الأوروبي لزيادة عدد الدول الأعضاء والتوسع في منطقة أفريقيا جنوب الصحراء هيئة التراث تنظم محاضراتها السنوية في اليونسكو حول التراث العمراني في المملكة .. الإثنين