محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية

محافظ الإسكندرية: تعرضنا لأمطار غير مسبوقة.. واليوم مرّ على خير


الاثنين 20 ديسمبر 2021 | 09:47 مساءً
سبق مصر : سبق مصر

قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية أن ارتفاع الأمواج وصل إلى خمسة أمتار، كما أنّ المياه ضربت الكورنيش ودفع الرمال صوب الطريق، لافتًا إلى أنّه يتم التدخل على الفور سواء بشفط المياه أو إزاحة الرمال.

وأضاف خلال تصريحات مع برنامج "حضرة المواطن" الذي يُقدمه الإعلامي سيد علي، عبر شاشة "الحدث اليوم"، مساء الاثنين، أن العنصر الأهم في مثل هذه الأحوال الجوية هو عدم تعطل حركة المرور، لافتًا إلى تعطيل الدراسة في المحافظة اليوم حفاظًا على حياة الطلاب..وإن المحافظة تعرّضت اليوم لأمطار غزيرة أكثر مما شهدته خلال السنوات الماضية

وأكّد أنّ سرعة الرياح كانت بين 60 و65 كيلر مترًا في الساعة، وتابع: "هذه السرعة من الرياح شديدة وتصل لحد العاصفة وتشكل خطورة على المواطنين لا سيّما خطر سقوط البلكونات القديمة والأعمدة واللوحات الإعلانية.

وأوضح أن هيئة الأرصاد الجوية أبلغت بأن أمطار الغد ستكون بين خفيفة إلى متوسطة، وأنّ سرعة الرياح يصل إلى 35 كيلو مترًا، وأن ارتفاع الأمواج يصل إلى مترين.

وأفاد المحافظ بأن هناك أكثر من 110 عربات جاهزة للتعامل مع مياه الأمطار على الفور.

تعرف علي مواعيد وأرقام تشغيل القطارات الإضافية بمناسبة عيد الأضحى المبارك المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة "الألكسو" حتى العام 2026 قرار هام من وزارة التربية والتعليم بشأن الطلاب في الخارج المشاط: مصر تُدعم جهود البنك الأوروبي لزيادة عدد الدول الأعضاء والتوسع في منطقة أفريقيا جنوب الصحراء هيئة التراث تنظم محاضراتها السنوية في اليونسكو حول التراث العمراني في المملكة .. الإثنين