النائب ضياء الدين داوود عضو مجلس النواب
النائب ضياء الدين داوود عضو مجلس النواب

النائب ضياء الدين داوود: 4 شروط لنجاح الحوار الوطني.. فيديو


الجمعة 06 مايو 2022 | 11:06 مساءً
سبق مصر : محمد عبد الحميد

قال النائب ضياء الدين داوود، عضو مجلس النواب، إن الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس عبدالفتاح السيسي يعتمد نجاحه على عدة شروط أبرزها شكل الحوار وأطرافه وأجندته والمناخ الذي سيمارس فيه.

وأوضح داوود خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري مقدم برنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الجمعة، أن الحوار السياسي والوطني يهدف لإيجاد حالة من السيولة السياسية بديلا عن حالة الاحتقان السياسي وغياب النقاش السياسي، مضيفا أنه لا يجب أن يكون الحوار مؤقت على أجندة مؤقتة أو على موضوع واحد إنما يجب أن يكون هناك حوارا سياسيا مفتوحا.

ولفت إلى أن أحد مهام البناء الدستوري إقامة عملية سياسية الذي يعمل وحدة وسلامة جبهة داخلية ويوجب الشكل الديمقراطي التعددي لكي يكون هناك مباراة بين الأفكار.

وشدد على ضرورة أن تكون مناقشة الأزمة الاقتصادية أولوية على طاولة الحوار السياسي.

https://www.youtube.com/watch?v=x3hv7VBak-Q

ولي العهد.. مجلس الوزراء السعودي يؤكد على ضرورة وقف الحرب في قطاع غزة وضمان حماية المدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية حجازي يشهد افتتاح أكاديمية السويدي وبنك التعمير والإسكان الفنية بمدينة السادات الصناعية مدبولي يشارك للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض بمكتبة الإسكندرية ومشاركة 2000 شاب وفتاة... صبحي يشهد صالون رؤي الشباب في نسخته الرابعة وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مصانع شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى