خبيرة: إثيوبيا جارة سيئة لا تتسم بحسن الجوار


الاحد 21 يناير 2024 | 09:39 مساءً
سبق مصر : علاء محمد

ثمنت الدكتورة هبة البشبيشي، خبيرة في الشئون الأفريقية، تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم خلال المؤتمر الصحفي مع رئيس الصومال، لافتة إلى أن رسائل الرئيس السيسي كانت قوية جدا.

وأشارت البشبيشي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الأحد، مع الإعلامي. سيد علي إلى أن حديث الرئيس السيسي كان به نقاط مهمة جدا، وأكد على أن الدولة المصرية قادرة على اتخاذ مواقف وقرارات مع الدول المارقة ومنها أثيوبيا.

وقالت الدكتورة هبة البشبيشي، خبيرة في الشئون الأفريقية، إن أثيوبيا تعدت على السيادة الصومالية بشكل غير مسبوق، وتتعامل مع القضايا الأفريقية باستهانة، لافتة إلى أن موقف مصر برفض تدخل أثيوبيا في الشأن الصومالي سبق موقف الاتحاد الأفريقي، مؤكدة أن الموقف المصري معبر عن الإرادة الأفريقية، متابعة: "أثيوبيا جارة سيئة لا تتسم بحسن الجوار".

شركة عمانية تطلق خط طيران مباشر بين القاهرة ومسقط إعادة انتخاب السعودية لمنصب نائب رئيس مجلس محافظي مجلس البحوث العالمي للمرة الثانية وزير الطاقة.. انطلاق أعمال ملتقى "إسكو السعودية 2024" في الرياض وزير الخارجية السعودي: حل الدولتين أساس السلام والأمن رئيس اقتصادية قناة السويس يستقبل وفد جمعية التنمية المصرية الكورية لبحث سبل التعاون