معرض ديكور عن علاقة البعد الاجتماعي وتأثيره على البيئة المعيشية في المسكن


الاربعاء 17 يناير 2024 | 06:44 مساءً
سبق مصر : علاء محمد

افتتح الاستاذ الدكتور حمدي محمد حسين رئيس جامعة الاقصر يرافقة دكتور أحمد محيى حمزة عميد كلية الفنون الجميلة معرض الدكتورة جهاد محمد شريت .

بحضور السادة الوكلاء والسادة أعضاء هيئة التدريس

يناقش هذا المعرض أثر البعد الاجتماعي على تصميم العمارة الداخلية في الحيزات السكنية الصغيرة. حيث يتناول تحليل كيفية تأثير العوامل الاجتماعية والثقافية على تصميم البيئة المعيشية داخل الحيزات الداخلية. حيث تم التركيز على تحسين تصميم الحيزات واستخدام الخامات والإضاءة لتلبية احتياجات القاطنين الاجتماعية والتفاعلية.

و قامت دكتورة جهاد بتحليل لنموذجين من الحيزات السكنية الصغيرة من تصميمها وتنفيذها ومن خلال المقابلات للمستفيدين (أصحاب الشقق ) وأسرهم لفهم إحتياجاتهم و مدى تأثير البعد الاجتماعي على تصميم العمارة الداخلية. وفد أظهرت من خلال المعرض أهمية توجيه العمارة الداخلية نحو تلبية الاحتياجات الاجتماعية للسكان وتحقيق الراحة والرفاهية.

وبناء عليه أوصت بمراعاة العوامل الاجتماعية في تصميم الحيزات السكنية الصغيرة، مع التركيز على تحسين جودة البيئة المعيشية وتشجيع التفاعلات الاجتماعية داخلها. و في إطار توجهات المستقبل تتضمن استخدام التكنولوجيا المتقدمة ومواد مبتكرة لتحسين تصميم العمارة الداخلية وتلبية احتياجات أفراد المجتمع من خلال الوحدات السكنية الصغيرة.

ويضيف دكتور حمدي حسين انه يعتبر هذا المعرض محاولة في فهم كيفية تأثير العوامل الاجتماعية على تصميم العمارة الداخلية وكيفية تحسين البيئة المعيشة في الحيزات السكنية الصغيرة من خلال خدمة التصميم وموائمته مع الاحتياجات الاجتماعية.

القاهرة تحتضن "أنسنة الرؤية" للشاعر العربي السعودي إبراهيم الجريفاني فريق طبي سعودي يفوز بالمركز الأول في مسار السرطان في هاكاثون مختبر الابتكار بنظم الصحة بجامعة هارفارد وزير السياحة والآثار يترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم السياحة والآثار السعيد تشارك في المنتدي الاقتصادي العالمي والاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية بالرياض وزير التعليم العالي يتفقد الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا