ملعب بايرن ميونخ يستضيف مراسم تأبين "بيكنباور"


الاربعاء 10 يناير 2024 | 09:34 مساءً
سبق مصر : علاء محمد

أعلن نادي بايرن ميونخ الألماني، اليوم الأربعاء، استضافة ملعبه "أليانز أرينا"، لمراسم تأبين الأسطورة فرانز بيكنباور في 19 يناير الجاري، حتى تتمكن الجماهير من المشاركة.

كان بيكنباور، الذي توفي الأحد الماضي عن 78 عامًا، قد توّج مع ألمانيا بلقب كأس العالم كلاعب ومدرب عامي 1974 و1990 على الترتيب، وأصبح شخصية بارزة في البلاد في مسيرة ناجحة للغاية استمرت 50 عامًا داخل وخارج الملعب.

وخاض بكنباور، الذي يعتبر أحد أفضل اللاعبين على مر العصور، 103 مباريات دولية وقاد ألمانيا للفوز بكأس العالم عام 1974 بعد عامين من رفع كأس أوروبا.

وكان أيضا جزءًا من فريق بايرن ميونخ العظيم الذي فاز بثلاثة كؤوس أوروبية متتالية في الفترة من 1974 إلى 1976 إلى جانب ألقاب أخرى، وأصبح مدربًا ورئيسًا للنادي وساعد في ترسيخه كواحد من أكثر العلامات التجارية قيمة في كرة القدم الأوروبية.

وقال النادي في بيان له: "سيقيم نادي بايرن ميونخ مراسم تأبين لفرانز بكنباور في ملعبه أليانز أرينا يوم الجمعة 19 يناير".

وأضاف: "يدعو بطل ألمانيا التاريخي الأصدقاء وعشاق الرياضة داخل وخارج البلاد ورجال الثقافة والسياسة وكذلك الجماهير وعائلة كرة القدم بأكملها لتوديع القيصر، الذي لا يُنسى في أجواء عاطفية خاصة".

وترك بايرن، تحت رئاسة بكنباور، الملعب الأولمبي القديم وانتقل في عام 2006 إلى ملعب أليانز أرينا الذي يتسع لنحو 75 ألف متفرج.

وتمت إضاءة الملعب بالفعل بكلمات "شكرًا لك فرانز" منذ أمس الثلاثاء.

ولي العهد.. مجلس الوزراء السعودي يؤكد على ضرورة وقف الحرب في قطاع غزة وضمان حماية المدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية حجازي يشهد افتتاح أكاديمية السويدي وبنك التعمير والإسكان الفنية بمدينة السادات الصناعية مدبولي يشارك للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض بمكتبة الإسكندرية ومشاركة 2000 شاب وفتاة... صبحي يشهد صالون رؤي الشباب في نسخته الرابعة وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مصانع شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى