قصر باكينجهام: الملك تشارلز سيحضر مؤتمر الأطراف COP28 في دولة الإمارات


الاربعاء 01 نوفمبر 2023 | 05:14 مساءً
سبق مصر : علاء محمد

أكد تشارلز الثالث ملك بريطانيا حضوره حفل افتتاح قمة المناخ COP28 بدعوة من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات وبناء على طلب من الحكومة البريطانية.

وقال "قصر باكينغهام" في بيان رسمي اليوم، إن الملك تشارلز الثالث سيلقي كلمة افتتاحية في الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف (COP28) والتي تستضيفها دولة الإمارات.

وأوضح القصر: "أثناء وجوده في دولة الإمارات، سينتهز الملك الفرصة لعقد اجتماعات مع القادة الإقليميين، قبل انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (COP28)".

وحسب البيان، سيحضر الملك تشارلز، يوم الخميس 30 نوفمبر ، حفل استقبال لإطلاق الدورة الافتتاحية لمنتدى COP28 المناخي للأعمال التجارية والخيرية بالتزامن مع قمة العمل المناخي العالمية التي تعقد على مستوى قادة الدول في بداية المؤتمر.

وتستضيف رئاسة الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف (COP28) المنتدى لمدة يومين بالتوازي مع القمة، بشراكة استراتيجية مع مبادرة الأسواق المستدامة (SMI).

وسيجمع المنتدى رفيع المستوى قادة الأعمال والمال والأعمال الخيرية جنبًا إلى جنب مع قادة العالم لتسريع حلول المناخ والطبيعة ودفع التنفيذ وتعزيز النتائج.

وتعد مبادرة الأسواق المستدامة (SMI) شريكًا استراتيجيًا لمنتدى COP28 المناخي للأعمال التجارية والخيرية، وتعمل على توحيد جهود القادة العالميين لمواءمة خرائط الطريق الخاصة بالصناعة والاستثمار وعرض التقدم المحرز ورسم المسار لتسريع هذه الجهود وتوسيعها.

ومبادرة الأسواق المستدامة (SMI) أسسها الملك تشارلز الثالث عام 2020 بصفته أمير ويلز، وهي تحالف يقوده القطاع الخاص يهدف إلى تسريع الانتقال إلى مستقبل أكثر استدامة للطبيعة والناس والكوكب.

ولأكثر من 50 عامًا، بذل تشارلز الثالث الكثير من الجهود من أجل مستقبل مستدام. ويؤمن بأن لكل فرد دور يؤديه في معالجة التحديات البيئية الأكثر تعقيدًا التي تواجه عالمنا بداية من رؤساء الدول إلى الشباب، ومن الرؤساء التنفيذيين إلى مشاريع المجتمع المحلي.

وسبق للملك تشارلز الثالث، بصفته أمير ويلز، أن ألقى الكلمة الافتتاحية في حفل افتتاح مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (COP26) في غلاسكو عام 2021 ومؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (COP21) في باريس عام 2015.

وتنعقد الدورة الثامنة والعشرون لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28)، في الفترة من 30 نوفمبر  إلى 12 ديسمبر  2023 في مدينة إكسبو دبي.

ولي العهد.. مجلس الوزراء السعودي يؤكد على ضرورة وقف الحرب في قطاع غزة وضمان حماية المدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية حجازي يشهد افتتاح أكاديمية السويدي وبنك التعمير والإسكان الفنية بمدينة السادات الصناعية مدبولي يشارك للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض بمكتبة الإسكندرية ومشاركة 2000 شاب وفتاة... صبحي يشهد صالون رؤي الشباب في نسخته الرابعة وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مصانع شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى