مشروعات تخرج إعلام كينج ماريوت
مشروعات تخرج إعلام كينج ماريوت

"برة العتمة" و "العنف الأسري" و "هوس الترند" مشروعات تخرج طلاب إعلام كنج مريوط


الاربعاء 21 يونية 2023 | 12:17 صباحاً
سبق مصر : محمد بهاء

شهدت شعبة الإتصال والإعلام بالمعاهد العليا كنج ماريوت، مناقشة مشروعات تخرج السنة الرابعة لطلاب ليسانس الإعلام، بحضور الدكتور يوسف درويش، رئيس مجلس الإدارة، و الدكتور هيثم درويش، نائب رئيس مجلس الإدارة، والدكتور كميل عزيز عميد المعهد العالي للدراسات الأدبية ونخبة من أساتذة الصحافة والإعلام.

وتشكلت لجنة التقييم من ؛ الكاتب الصحفي رفعت رشاد، مدير تحرير أخبار اليوم و الكاتب الصحفي محمد سويد، رئيس تحرير البرامج و الإذاعي القدير أيمن عطية أبو العطا، و أيمن رشدي برديوسر برامج بقناة النهار 

وقال الكاتب الصحفي محمد سويد، إن ما شهدناه اليوم من أداء متميز و أعمال ابداعية، من أفلام تسجيلية وأفلام قصيرة وتقارير وبرامج تليفزيونية ونشرات صحفية، منها الفيلم القصير “ نور “ الذي جسد قضية العنف الأسرى و فيلم “المتاهة” الذي جسد عاقبة هوس الترند و الفيلم الوثائقي القصير" الصهريج" و تقرير تليفذيوني بعنوان برة العتمة يجسد قصة من قصص كفاح المكفوفين، مثلت إضافة حقيقية، واستيعاب لكل فنون العمل الإعلامي والتلفيزيوني التي درسها الطلاب على مدار ٤ سنوات.

وتابع سويد، لقد أتاحت لنا مناقشة مشروعات التخرج اكتشاف مواهب حقيقية في فنون الإخراج الصحفي، والتصوير التليفزيوني، والإعداد والتقديم، والعلاقات العامة، و تنبأت لجنة التحكيم بمستقبل واعد كل في تخصص.

وأضاف؛ أننا بصدد جيل من الشباب متحمس لقضية الوعي، وقادر على صياغة أفكاره وفقا لما تتطلبه المنافسة الشرسة التي فرضها واقع الإعلام الجديد، وتطور استخدامات الذكاء الاصطناعي. 

وقال الدكتور هيثم درويش، نائب رئيس مجلس إدارة المعاهد العليا كنج ماريوت أكاديمي، إن الإشراف المباشر من الأساتذة والعمل بروح الفريق بين طلاب شعبة الاتصال والإعلام، ساهم في ظهور مشروعات التخرج بهذه الدرجة من التميز والإبداع. 

وأضاف درويش، نحرص طوال سنوات الدراسة في كل التخصصات، الإعلام والسياحة، والإدارة، والهندسة على الدمج بين الدراسة النظرية والتطبيق العملي، الذي يؤهل الطلاب للدخول مباشرة في سوق العمل.

وعلى هامش مناقشة مشروعات تخرج طلاب الإعلام، منح الدكتور يوسف درويش رئيس مجلس الإدارة، كلا من الكاتب الصحفي رفعت فياض ، والكاتب الصحفي محمد سويد، والإذاعي ايمن أبو العطا، و أيمن رشدي أحد خريجي شعبة الإعلام درع كنج ماريوت أكاديمي، تقديرا لدورهم الرائد في الإعلام .

حجازي يشهد افتتاح أكاديمية السويدي وبنك التعمير والإسكان الفنية بمدينة السادات الصناعية مدبولي يشارك للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض بمكتبة الإسكندرية ومشاركة 2000 شاب وفتاة... صبحي يشهد صالون رؤي الشباب في نسخته الرابعة وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مصانع شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى وزير الصحة: نشهد قفزة جديدة في تطوير وتحديث برامج علاج سرطان الكبد الأولي