التعليم: اعتماد نظام البوكليت فى امتحان الشهادة الإعدادية العام المقبل


السبت 20 مايو 2023 | 08:06 مساءً
سبق مصر : علاء محمد

قال شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن هناك إجراءات كثيرة لمواجهة الغش فى امتحانات الشهادة الإعدادية وضمان سير الامتحانات، مضيفا أن هناك قرارات جديدة ومنها الشهادة الإعدادية من العام القادم نظام البوكليت وهى أحد الإجراءات لمنع الغش. 

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى جابر القرموطى، عبر برنامجه مانشيت المذاع على قناة سى بى سى، : "توزيع الأسئلة على اللجان فى كل ظرف به 20 إمتحان يفتح داخل اللجنة حتى يتم منع الغش وممهور بعلامة مائية لرصد أى تجاوز أو نشر أى ورق امتحان.. ومنع الملاحظين والمراقبين من استخدام أجهزة المحمول داخل اللجان". 

 

وتابع، "هناك شفافية تامة من إعلان كل ما يتعلق بامتحانات الثانوية العامة، حيث تم تقليل عدد المقالات والإجابة عن الإجراءات المنظمة لامتحانات الثانوية العامة تفتيش قبل اللجان والتشديد على جميع الإجراءات المتعلقة بامتحانات الثاونية العامة ولا يكون هناك اى تهاون فى امتحانات الثانوية". 

زوج فقد عقله يخنق زوجته علي سجادة الصلاة في رمضان.. تعرف على الأسباب بالصور: رعب وبلطجة داخل منطقة المنتزة بالإسكندرية بالصور: منتخب مصر يخوض تدريبه الأول تحت قيادة التوأم دموع ناهد السباعي وتكريم صاحبة السعادة الأبرز في ختام ملتقى "قوتها" ميرفت أمين ودياب وصابرين وأحمد داش ينضمون لنجوم قنوات ART في رمضان