«THE LAW» تعقد أولى مؤتمراتها القانونية في دبي لدعم التحول الرقمي قضائيًا


الثلاثاء 16 مايو 2023 | 08:13 مساءً
سبق مصر : هبه عوض

تستعد مؤسسة "THE LAW" المتخصصة في مجال القانون بمصر، لإقامة فعاليتها الأولى من نوعها في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تستضيف مدينة دبي مؤتمر"The Lawyers Advocates MEA 2023" بحضور أبرز رواد مجتمع القانون المصريين والإماراتيين وذلك يوم 14 يونيو 2023 في تمام الساعة الرابعة مساء"، وذلك في خطوة توسعية لأنشطتها.

وتسعى "THE LAW" التي تأسست في مصر، عام 2014 كمجلة قانونية متخصصة تصدر باللغة الإنجليزية، إلى إثراء المحتوى المعرفي القانوني، وبناء الروابط الفعّالة بين مكونات المجتمع القانوني بعناصره المختلفة، وجاءت أحدث مساهماتها في هذا الصدد عبر الدخول في شراكة "تطوعية" مع قطاع "التطوير التقني" بوزارة العدل المصرية، لدفع جهود "التحول الرقمي" في القطاع القضائي، وعمل الدور التنسيقي اللازم ما بين المؤسسات الرسمية، وممثلي المحامين للتعريف بمزايا وآليات التحول الرقمي.

ويعقد مؤتمر"THE LAW"بدولة الإمارات في Al Habtoor Polo Clubبحضور كبير من أهم وأبرز رجال القانون والقضاة والمحامين ومسؤولي قطاعات القانون في الشركات المصرية والإماراتية والأجنبية الكبرى.

وبحسب أجندة المؤتمر، فإن قائمة المتحدثين الرئيسيين ستضم كل من: الدكتور حبيب الملا المحامي البارز والشريك المؤسس لشركة (حبيب الملا وشركاه)الرائدة في الإمارات العربية المتحدة، والذي لعب دورًا رئيسيًا في تشكيل المشهد القانوني في الإمارات، والذي سيتحدث بحلقة النقاش الأولى: "الطريق إلى الأمام: الإبحار في مستقبل المهنة القانونية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا"، والتي تركز على "مناقشة بشأن التحديات والفرص والاتجاهات التي تشكل مستقبل مهنة المحاماة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا".

ومن الولايات المتحدة، سيتحدث المحامي جون هيثالخبير القانوني ومدير مكتب "ليكسينغتون" للمحاماة، صاحب الخبرة الواسعة في القانون الدولي والتقاضي التجاري، والذي سيتحدث عن: "استكشاف المناطق والمحاكم المالية الحرة المحتملة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: دراسة الجدوى والتحديات التي تواجه المناطق الحرة المالية الحالية".

كما تشارك، في جلسات المؤتمر شارلوت مرتاغ المحامية المتخصصة في القانون الجنائي الدولي، وصاحبة الخبرة أمام المحكمة الجنائية الدولية والتي شاركت في بعض أبرز القضايا الجنائية الدولية في السنوات الأخيرة.

ومن مصر، سيحضر المحامي البارز عمر بسيوني(الشريك المؤسس في مكتب معتوق-بسيوني)وصاحب الاسم الذائع في تقديم الدعم القانوني للشركات في المنطقة العربية، حيث سيكون متحدثاً رئيسياً في جلسات المؤتمر.

بدوره قال زياد عليرئيس مجلس إدارة مؤسسة "THE LAW"، والحاصل على "جائزة الإنجازات القانونية الإفريقية" من "اتحاد طلاب القانون الأفارقة" في غانا عام 2021، إن "المؤتمر المرتقب في دبي، سيكون مقدمة لنشاط موسع تقدم عليه المؤسسة في إطار سعيها لتعميق الروابط بين عناصر مجتمع القانون في الدول العربية مع الاستعانة بالخبرات الدولية".

وأضاف علي أن "المؤسسة وهي تخطو تلك الخطوة التوسعية، فإنها تستد إلى إرث من المصداقية والخبرة والسمعة المرموقة التي اكتسبتها عبر التعاون لقرابة 10 سنوات مع مؤسسات حكومية وخاصة في مصر، وتمكنت طوال تلك المدة من تعزيز الصلات ودفع عملية التطوير اللازمة بين عناصر مجتمع القانون".

وأعرب علي عن ثقته بأن "يسهم المؤتمر في خلق المزيد من فرص التعاون، وتطوير العلاقات بين الشركات المتخصصة في مجال القانون في دول عربية عدة، خاصة في مصر والإمارات، اللتين تتمتعان بفرص استثمارية واعدة".

 

 

 

 

زوج فقد عقله يخنق زوجته علي سجادة الصلاة في رمضان.. تعرف على الأسباب بالصور: رعب وبلطجة داخل منطقة المنتزة بالإسكندرية بالصور: منتخب مصر يخوض تدريبه الأول تحت قيادة التوأم دموع ناهد السباعي وتكريم صاحبة السعادة الأبرز في ختام ملتقى "قوتها" ميرفت أمين ودياب وصابرين وأحمد داش ينضمون لنجوم قنوات ART في رمضان