الدولة الفاشلة .. وزير الخارجية الأسبق يحذر من السيناريو الأسوأ بالسودان


الاحد 30 ابريل 2023 | 09:59 مساءً
سبق مصر : علاء محمد

كشف السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، أن الوضع في السودان صعب، ولأول مرة يصل الصراع الداخلي إلى هذه الدرجة في تاريخ السودان.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الوضع في السودان يمكن أن يصل إلى سيناريو سيء وهو وجود جزئين خارج السيطرة .

وأكد السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، أن السودان حاليا قد يكون دخل في سيناريو يقوم على 3 مراحل وهي الإنهاك ثم التآكل البطء وصولا إلى الدولة الفاشلة.

وأردف السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، أنه لا بد من معالجة جوهر المشكلة لحل الأزمة السودانية، مشيرًا إلى أن هناك دول قادرة على المساعدة في حل الأزمة.

واستطرد السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، أن عدم وجود حلول في الأفق، قد يؤدي إلى مأساة كبيرة في الأزمة السودانية، مشددا على أهمية تدارك هذا الأمر.

زوج فقد عقله يخنق زوجته علي سجادة الصلاة في رمضان.. تعرف على الأسباب بالصور: رعب وبلطجة داخل منطقة المنتزة بالإسكندرية بالصور: منتخب مصر يخوض تدريبه الأول تحت قيادة التوأم دموع ناهد السباعي وتكريم صاحبة السعادة الأبرز في ختام ملتقى "قوتها" ميرفت أمين ودياب وصابرين وأحمد داش ينضمون لنجوم قنوات ART في رمضان