معجزات حرب أكتوبر.. كيف حرر المصريون سيناء؟


الاحد 30 ابريل 2023 | 09:50 مساءً
سبق مصر : علاء محمد

أكّد اللواء طيار محمد صلاح، أنّ عيد تحرير سيناء نتيجة لحرب أكتوبر المجيدة والدماء التي أريقت من الشهداء، والمجهود الكبير الذي بذله الرجال في ساحات القتال.

أضاف محمد صلاح، خلال لقائه مع الإعلامية هند النعساني، ببرنامج «صباح البلد» على قناة صدى البلد، أنّ استعادة الجزء الأخير من سيناء بعد 9 سنوات من حرب أكتوبر بالدبلوماسية القانونية، لا يقل أهمية عن المعركة العسكرية.

أوضح اللواء طيار محمد صلاح، أنّ حرب أكتوبر 1973 معركة كبيرة في معناها وجوهرها وأهدافها، وما زالت تُدرس في المعاهد العسكرية بالعالم، لافتا إلى أن الحرب شهدت معجزات كبيرة بداية من التحضير والإعداد وصولا إلى التخطيط والخداع والتنفيذ الذي أبهر قادة العالم.

أردف محمد صلاح، أنّ الجنود كانوا يصطفون على الجبهة دون أن يعلموا بموعد الحرب، وذلك من العوامل التي أدت إلى الفوز، لافتا إلى أن كل المعطيات كانت تشير إلى استحالة شن حرب شاملة على العدو، لكن العزيمة المصرية أثبتت كفاءة وشجاعة المقاتل المصري.

زوج فقد عقله يخنق زوجته علي سجادة الصلاة في رمضان.. تعرف على الأسباب بالصور: رعب وبلطجة داخل منطقة المنتزة بالإسكندرية بالصور: منتخب مصر يخوض تدريبه الأول تحت قيادة التوأم دموع ناهد السباعي وتكريم صاحبة السعادة الأبرز في ختام ملتقى "قوتها" ميرفت أمين ودياب وصابرين وأحمد داش ينضمون لنجوم قنوات ART في رمضان