معجزات حرب أكتوبر.. كيف حرر المصريون سيناء؟


الاحد 30 ابريل 2023 | 09:50 مساءً
سبق مصر : علاء محمد

أكّد اللواء طيار محمد صلاح، أنّ عيد تحرير سيناء نتيجة لحرب أكتوبر المجيدة والدماء التي أريقت من الشهداء، والمجهود الكبير الذي بذله الرجال في ساحات القتال.

أضاف محمد صلاح، خلال لقائه مع الإعلامية هند النعساني، ببرنامج «صباح البلد» على قناة صدى البلد، أنّ استعادة الجزء الأخير من سيناء بعد 9 سنوات من حرب أكتوبر بالدبلوماسية القانونية، لا يقل أهمية عن المعركة العسكرية.

أوضح اللواء طيار محمد صلاح، أنّ حرب أكتوبر 1973 معركة كبيرة في معناها وجوهرها وأهدافها، وما زالت تُدرس في المعاهد العسكرية بالعالم، لافتا إلى أن الحرب شهدت معجزات كبيرة بداية من التحضير والإعداد وصولا إلى التخطيط والخداع والتنفيذ الذي أبهر قادة العالم.

أردف محمد صلاح، أنّ الجنود كانوا يصطفون على الجبهة دون أن يعلموا بموعد الحرب، وذلك من العوامل التي أدت إلى الفوز، لافتا إلى أن كل المعطيات كانت تشير إلى استحالة شن حرب شاملة على العدو، لكن العزيمة المصرية أثبتت كفاءة وشجاعة المقاتل المصري.

الرئيس السابق للرقابة المالية: رأس الحكمة بداية الخروج من النفق وليست الحبة السحرية فخري الفقي عن توقعاته لسعر الصرف بعد التحريك: لن يقل عن 35 جنيها أحمد الوكيل: صفقة رأس الحكمة تاريخية بكل ما تحمله الكلمة من معني رئيس اتحاد الغرف التجارية: انخفاض أسعار بعض السلع يرجع إلى شعور التجار بالثقة الأمن القومى الأمريكى: مصر وقطر وأمريكا وإسرائيل توصلوا لتفاهم بصفقة المحتجزين