أوكرانيا: القوات الروسية تسقط قنبلة موجهة على مدينة بيلوبيليا


الثلاثاء 28 مارس 2023 | 01:06 مساءً
سبق مصر : علاء محمد

قال مدير مكتب الرئيس الأوكراني أندريه يرماك، اليوم الثلاثاء، إن القوات الروسية أسقطت قنبلة موجهة على مدينة "بيلوبيليا" التابعة لإقليم سومي، فيما وردت أنباء عن إصابة مدني.

وأضاف يرماك- في تصريح، نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية- "العدو يواصل إطلاق النار على بيلوبيليا في منطقة سومي، شن الروس غارة جوية بقنبلة موجهة، ونتيجة لذلك اشتعلت النيران في منزل، بالإضافة إلى ذلك، تضرر منزلين منفصلين وخط أنابيب غاز منخفض الضغط ومبنى سكني من طابقين".

وتابع: "أن مدنيًا أُصيب من جراء الهجوم الأخير، العدو يحاول اختبار تكتيكات جديدة لقصف أوكرانيا وقتل المدنيين".

وفي دونيتسك.. قال رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية بافلو كيريلينكو- في بيان، اليوم- إن "في 27 مارس الجاري، قتل الروس مدنيا واحدا في منطقة دونيتسك، وبالتحديد في سلوفينسك، وأصيب 34 شخصا بجروح"، وأنه من المستحيل الآن إحصاء العدد الدقيق للضحايا في منطقتي ماريوبول وفولنوفاكا".

بدوره أفاد مكتب المدعي العام الأوكراني- في بيان نقلته وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية الرسمية، اليوم، بأن القوات الروسية شنت في الساعات القليلة الماضية قصفًا بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة على إقليم خيرسون، مستهدفة مستشفى ومكتب بريد.

وذكر البيان أن الروس قصفوا الأحياء السكنية في خيرسون بقذائف الهاون والمدفعية، وأصابت مقذوفات مبنى في مستشفى خيرسون سيتي ومكتب بريد محلي.

وأضاف البيان: "أنه تم أيضًا الإبلاغ عن تضرر روضة أطفال ومنازل سكنية ومباني منزلية وسيارات من جراء الهجوم الأخير".. مشيرًا إلى فتح تحقيقات حول ملابسات الهجوم، وفقًا للمادة 438 من القانون الجنائي لأوكرانيا.

في المقابل.. أفاد المكتب التمثيلي لإقليم دونيتسك الشعبية- في بيان، أوردته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية- بأن القوات الأوكرانية استهدفت، اليوم، منطقة كويبيشيف في مدينة (دونيتسك) بثلاث قذائف مدفعية ثقيلة بعد توقف 9 ساعات.

وذكر المكتب التمثيلي لدونيتسك أن القصف الأوكراني أسفر عن إصابة شخص يبلغ من العمر 77 عاما، مشيرا إلى أن القوات الأوكرانية كانت قد استهدفت مدينة دونيتسك، أمس، بصاروخين من منظومة إطلاق صواريخ متعددة، أصاب أحدهما مبنى سكنيا و3 مدنيين.

بدروه.. أكد القائم بأعمال رئيس إقليم دونيتسك الشعبية دينيس بوشيلين- حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، اليوم- أن الفصائل المسلحة الأوكرانية فقدت يوم أمس حوالي 30 عسكريا وعدة قطع من المعدات الحربية باتجاه أوجليدار.

وقال بوشيلين "إن الجيش الأوكراني تكبد تلك الخسائر في محاولته لاختبار خطوط الدفاع الروسية وتنفيذ عمليات استطلاع قتالي باتجاه أوجليدار"، مشيرا إلى أن قوات كييف حاولت اختبار مدى متانة الدفاع الروسي عن طريق هجمات قتال استطلاعية لكنها باءت بالفشل.

وأوضح أن محور أوجليدار يبقى من المحاور المهمة، مؤكدا أن الوضع في هذه المنطقة يخضع بالكامل لسيطرة القوات الروسية.

زوج فقد عقله يخنق زوجته علي سجادة الصلاة في رمضان.. تعرف على الأسباب بالصور: رعب وبلطجة داخل منطقة المنتزة بالإسكندرية بالصور: منتخب مصر يخوض تدريبه الأول تحت قيادة التوأم دموع ناهد السباعي وتكريم صاحبة السعادة الأبرز في ختام ملتقى "قوتها" ميرفت أمين ودياب وصابرين وأحمد داش ينضمون لنجوم قنوات ART في رمضان