التعليم: تدريس اللغة الإيطالية بداية من الصف الأول الإعداداي بالمدارس الحكومية


الاثنين 27 مارس 2023 | 09:31 مساءً
سبق مصر : علاء محمد

استقبل الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، ميشيل كوارونى، سفير دولة إيطاليا بالقاهرة والوفد المرافق له، لبحث تعزيز الجهود المشتركة في مجال تطوير التعليم قبل الجامعى، وأوجه الاستفادة من الخبرات الإيطالية في تطوير التعليم الفنى وتحقيق التنمية المستدامة.

وأكد الدكتور رضا حجازى، أن مصر وإيطاليا يربطهما تاريخ طويل من

 العلاقات الاستراتيجية، مؤكدًا الحرص على التعاون المثمر والتنسيق المستمر مع الجانب الإيطالي فى مجال تطوير التعليم.

كما أشاد الوزير بالتعاون بين مصر وإيطاليا في مجال التعليم، لا سيما التعليم الفني، لما له من تاريخ طويل متمثل في مدارس "دون بوسكو"، بالإضافة إلى مجمعات التعليم التكنولوجي المتكامل مثل الفيوم وأبو غالب في الجيزة وغيرها.

وأعرب الوزير عن تقديره لثقة الجانب الإيطالي في مشروع مدارس التكنولوجيا التطبيقية، لما له من دور فعال في تحقيق التنمية الاقتصادية من خلال تأهيل عمالة فنية مدربة وتأهيل الشباب لسوق العمل.

ومن جانبه، أعرب ميشيل كوارونى سفير دولة إيطاليا بالقاهرة، عن سعادته بهذا اللقاء، مشيدًا بما تم إنجازه من مشروعات مشتركة بين الجانبين، خاصة فى مجال التعليم الفنى والتكنولوجى كمدرسة "دون بوسكو "مؤكدًا على استمرار التعاون فى تنفيذ المشروعات العلمية المشتركة بين البلدين.

السعودية تدعم عمليات الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع آلاف من أربطة الخبز للأسر اللاجئة في شمال لبنان الصندوق الثقافي السعودي يٌشارك في مهرجان كان السينمائي الدولي للعام الثالث السعودية: اقتصار دخول مكة المكرمة على حاملي تأشيرات الحج فقط تحت رعاية الرئيس السيسي.. محافظ البنك المركزي السعودي يرأس وفد المملكة المشارك في الاجتماعات السنوية المُشتركة للهيئات المالية العربية بمصر