"إنه محمد" .. قيم إنسانية ومواقف من السيرة النبوية يوميا على اقرأ


السبت 25 مارس 2023 | 02:05 مساءً
سبق مصر : علاء محمد

تعرض قناة اقرأ يوميا في تمام الساعة الرابعة عصرا طوال شهر رمضان، حلقات جديدة من برنامج "إنه محمد" تقديم الدكتورة اعتدال إدريس، أستاذة الثقافة الإسلامية، حيث تستعرض في كل حلقة مواقف من السيرة النبوية العطرة وقصص غزوات الرسول صلى الله عليه وسلم وكيفية نشره للدعوة الإسلامية.

كما يسلط البرنامج الضوء على معجزة الإسراء والمعراج، وقصة تسمية أبو بكر بالصديق، ويتحدث أيضًا عن بيعة العقبة وقصة الأذى الذي تعرض له الرسول صلّى الله عليه وسلم بعد رجوعه من الطائف وكيف بدأ بنشر الإسلام وعرض نفسه على القبائل.

كما يتناول البرنامج قصة الهجرة من مكة المكرمة الى المدينة المنورة، واجتماع رؤساء قريش وخطتهم لمحاربة الدعوة والهجرة، وكيف أخبره جبريل عليه السلام عن تلك المؤامرة، وما هي السور التي قرأها اثناء مؤامرة قتله.

أيضا يتناول البرنامج في حلقاته علاقاته صلى الله عليه وسلم بعدد من الصحابة منهم أم سلمة وصهيب الرومي، وأسماء بنت أبي بكر ودورها في إيصال الطعام لغار ثور.

كما يسلط البرنامج الضوء على بعض التواريخ المفصلية في السيرة النبوية، وسبب ابتداء السنة الهجرية بشهر محرم، والبستان المستظل، والفرق بين العهد المكي والعهد المديني، ومن هم المجموعات الثلاث وكيف تعامل معهم.

البرنامج يعرض يوميا الساعة الرابعة عصرا، ويعاد الساعة الرابعة والربع فجرا.

شعبة مخابز القاهرة: تراجع سعر رغيف الخبز نتيجة مجهودات الدولة المصرية الأونروا تطلق تحذيرا عاجلا على الهواء شعبة المصورين الصحفيين ترد على أزمة التصوير في الجنازات كاهنة عطية بمهرجان أسوان: السينما التونسية تخوض آفاق جديدة في المهرجانات الدولية جامعة الوادي الجديد تستضيف فعاليات الملتقى الثقافي الثاني لأطلس المأثورات الشعبية