فريدة الشوباشي عن أزمة مني زكي: الله في كتابه يقول «اقرأ» .. والناس حولتها لأخرس


الثلاثاء 28 فبراير 2023 | 11:52 مساءً
سبق مصر : علاء محمد

كشفت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي، عضو مجلس النواب، تفاصيل تقديم طلب إحاطة ردًا على طلب مماثل من النائبة رحاب موسى بشأن مسلسل «تحت الوصاية»، موضحة أن النائبة رحاب لم يكن لديها أسانيد عند التقدم بطلب الإحاطة.

وتابعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أنها لم ترى من قبل جمهور يريد إيقاف عمل فني قبل الشروع في تصويره.

ولفت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي، عضو مجلس النواب، إلى أن الله تعالى يقول في كتابه العزيز اقرأ ولكن الناس حولتها لـ «اخرسي»، وذلك لإسكات فلانة أو فلانة.

واستطردت «اللي مش عاجبه مسلسل منى زكي يعمل غيره ويرد عليه»، مضيفة «منى زكي فنانة محترمة وقدمت أعمال سوف تظل في تاريخ السينما المصرية».

وحول الهجوم على مسلسل تحت الوصاية، قالت يأتي هذا لأن المسلسل «كويس»، مؤكدة أن منع عرض أي عمل فني يكون أخطر ما يكون .

وأردفت أنها قدمت طلب الإحاطة تحيزا للفن والقوى الناعمة المصرية التي كانت من أهم أسلحة الدولة، لافتة إلى أن أعمال مصر الفنية كان يتم عرضها في ربوع الوطن العربي.

واختتمت، فريدة الشوباشي: خايفة من حكاية الفن حرام، ومنع مسلسلات، مشيرة إلى أن هناك من يريد أن ينشر بأن الفن حرام لحرمان المصريين من الفن .

زوج فقد عقله يخنق زوجته علي سجادة الصلاة في رمضان.. تعرف على الأسباب بالصور: رعب وبلطجة داخل منطقة المنتزة بالإسكندرية بالصور: منتخب مصر يخوض تدريبه الأول تحت قيادة التوأم دموع ناهد السباعي وتكريم صاحبة السعادة الأبرز في ختام ملتقى "قوتها" ميرفت أمين ودياب وصابرين وأحمد داش ينضمون لنجوم قنوات ART في رمضان