نائب رئيس اتحاد الدواجن: الأسعار تراجعت بنسبة 20%


السبت 25 فبراير 2023 | 10:41 مساءً
سبق مصر : علاء محمد

 قال ثروت الزيني، نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، إن أسعار الدواجن والبيض بلغت مستويات قياسية، خلال الفترة الماضية؛ بسبب نقص خامات الأعلاف، وخروج المربين من الدورات الإنتاجية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء السبت، أن الإنتاج المحلي بدأ العودة مرة أخرى، بعدما تدخلت الدولة للإفراج عن الأعلاف في الموانئ.

ولفت إلى تراجع أسعار الكتكوت بنسبة 30% والدواجن بنسبة 20% خلال اليومين الماضيين، قائلًا إن أسعار طبق البيض تراجعت بمعدل 3 جنيهات.

وأوضح نائب رئيس اتحاد الدواجن، أن أسعار الدواجن في المزرعة انخفضت من 80 جنيهًا إلى 70 جنيهًا أمس، وبلغت 65 جنيهًا اليوم، مشيرًا إلى أن المواطنين بدأوا يشعرون بآثار هذا الانخفاض.

وأشار إلى أن الحكومة لجأت لاستيراد الدواجن المجمدة من الخارج؛ لسد الفجوة الموجودة، خاصة مع قرب حلول شهر رمضان، منوهًا أن الاستهلاك يزداد بنسبة تتراوح ما بين 35% إلى 40%، بحلول الشهر المبارك.

وشدد على أهمية استمرار المنتج في عملية الإنتاج، مختتمًا: «العجلة بدأت تدور، ومع استمرار الإفراجات عن الخامات وتوفير الأعلاف، سيشعر المواطنون بالاطمئنان، في الفترة المقبلة».

شعبة مخابز القاهرة: تراجع سعر رغيف الخبز نتيجة مجهودات الدولة المصرية الأونروا تطلق تحذيرا عاجلا على الهواء شعبة المصورين الصحفيين ترد على أزمة التصوير في الجنازات كاهنة عطية بمهرجان أسوان: السينما التونسية تخوض آفاق جديدة في المهرجانات الدولية جامعة الوادي الجديد تستضيف فعاليات الملتقى الثقافي الثاني لأطلس المأثورات الشعبية