تسبب العمى.. القومى للعيون يحذر من العدسات اللاصقة


الاحد 19 فبراير 2023 | 10:13 مساءً
سبق مصر : علاء محمد

حذر الدكتور اسلام البيه ، مدير المركز القومى للعيون ، من النوم بالعدسات اللاصقة وشرائها من أماكن مجهولة المصدر ، وتعرض العدسات اللاصقة لمياة الحنفية او مياة مجهولة المصدر، مشدداً على عدم استعمال العدسات اللاصقة فى الاستحمام واصفاً ذلك بأنة خطر جدا على العين ويمكن أن يؤدى إلى العمي .

لابد من خلع العدسات اللاصقة قبل النوم

وأضاف البيه ، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور، ببرنامج "مصر جديدة "، المذاع على فضائية " etc" اليوم الاحد ، أنه لابد من خلع العدسات اللاصقة قبل النوم واستعمال واقى للعين وحين الاحساس بوجع فى العين لابد من خلع العدسات ولا يتم استخدمها ا بعد العرض على الطبيب فورا .

وتابع :" الإصابة بالتهاب فى الجفوف او قاع العين لابد من عدم استعمال العدسات حيث سيكون استعمال العدسات خطر كبير ويمكن ان تنهى على العين ويصاب الشخص بإلتهابات شديدة وانفجار فى قاع العين " متابعاً :" عند الشعور بحمرار العين والعين غير ملائمة يجب خلع العدسات فورا و يجب استخدامها مرة اخرى ولابد من تغيرها وممكن ارتدائها يصاب الشخص بفيروس يصيب الشخص بالعمى ".

وأكمل :" يمكن ارتداء العدسات اللاصقة من سن 12عام ولا يوجد مشكلة فى السن ولكن لابد أن تكون العين ملائمة وليس فيها جفاف وممنوع تماما ارتداء العدسات فى وجود جفاف للعين " مشيرا الى أن ارتداء العدسات الملونة للبنات غير مصرح بإرتداءها ويمكن ان تؤدى الى العمى للبنت ومن يقوم بعمل عملية لارتداء عدسات ملونة يمكن أن يصاب بإنفجار للعين ويصاب بالعمى.

زوج فقد عقله يخنق زوجته علي سجادة الصلاة في رمضان.. تعرف على الأسباب بالصور: رعب وبلطجة داخل منطقة المنتزة بالإسكندرية بالصور: منتخب مصر يخوض تدريبه الأول تحت قيادة التوأم دموع ناهد السباعي وتكريم صاحبة السعادة الأبرز في ختام ملتقى "قوتها" ميرفت أمين ودياب وصابرين وأحمد داش ينضمون لنجوم قنوات ART في رمضان