تسبب العمى.. القومى للعيون يحذر من العدسات اللاصقة


الاحد 19 فبراير 2023 | 10:13 مساءً
سبق مصر : علاء محمد

حذر الدكتور اسلام البيه ، مدير المركز القومى للعيون ، من النوم بالعدسات اللاصقة وشرائها من أماكن مجهولة المصدر ، وتعرض العدسات اللاصقة لمياة الحنفية او مياة مجهولة المصدر، مشدداً على عدم استعمال العدسات اللاصقة فى الاستحمام واصفاً ذلك بأنة خطر جدا على العين ويمكن أن يؤدى إلى العمي .

لابد من خلع العدسات اللاصقة قبل النوم

وأضاف البيه ، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور، ببرنامج "مصر جديدة "، المذاع على فضائية " etc" اليوم الاحد ، أنه لابد من خلع العدسات اللاصقة قبل النوم واستعمال واقى للعين وحين الاحساس بوجع فى العين لابد من خلع العدسات ولا يتم استخدمها ا بعد العرض على الطبيب فورا .

وتابع :" الإصابة بالتهاب فى الجفوف او قاع العين لابد من عدم استعمال العدسات حيث سيكون استعمال العدسات خطر كبير ويمكن ان تنهى على العين ويصاب الشخص بإلتهابات شديدة وانفجار فى قاع العين " متابعاً :" عند الشعور بحمرار العين والعين غير ملائمة يجب خلع العدسات فورا و يجب استخدامها مرة اخرى ولابد من تغيرها وممكن ارتدائها يصاب الشخص بفيروس يصيب الشخص بالعمى ".

وأكمل :" يمكن ارتداء العدسات اللاصقة من سن 12عام ولا يوجد مشكلة فى السن ولكن لابد أن تكون العين ملائمة وليس فيها جفاف وممنوع تماما ارتداء العدسات فى وجود جفاف للعين " مشيرا الى أن ارتداء العدسات الملونة للبنات غير مصرح بإرتداءها ويمكن ان تؤدى الى العمى للبنت ومن يقوم بعمل عملية لارتداء عدسات ملونة يمكن أن يصاب بإنفجار للعين ويصاب بالعمى.

شركة عمانية تطلق خط طيران مباشر بين القاهرة ومسقط إعادة انتخاب السعودية لمنصب نائب رئيس مجلس محافظي مجلس البحوث العالمي للمرة الثانية وزير الطاقة.. انطلاق أعمال ملتقى "إسكو السعودية 2024" في الرياض وزير الخارجية السعودي: حل الدولتين أساس السلام والأمن رئيس اقتصادية قناة السويس يستقبل وفد جمعية التنمية المصرية الكورية لبحث سبل التعاون