برعاية شيخ الأزهر.. مبادرة بيت واحد لمنطقة الأزهر بالجيزة لتخفيف العبيء عن الطلاب الأيتام والأم المعيلة


الاثنين 13 فبراير 2023 | 10:44 مساءً
سبق مصر : علاء محمد

شهدت منطقة الجيزة الأزهرية متمثلة في إدارة إمبابة الأزهرية برعاية فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر ، و الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، والشيخ أيمن عبد الغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.

الافتتاح الثالث على التوالي لمعرض مبادرة " بيت واحد " بإدارة إمبابة الأزهرية

حيث افتتحت الدكتورة فاطمة الأحمر رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الجيزة الأزهريـة والدكتور سمير أبو الخير الوكيل الشرعي لمنطقة الجيزة الأزهرية و أحمد على نادى مدير عام إدارة وعظ الجيزة والأستاذة نجاح عمرو مديرة إدارة إمبابة التعليمية الأزهرية و امام كيلانى وكيل الإدارة و قيادات الأزهر بالجيزة ، فاعليات المعرض الثالث على التوالي من مبادرة " بيت واحد " بمعهد التحرير النموذجي الابتدائي الأزهرى ِبإدارة إمبابة الأزهرية بشارع الطيار فكرى - امبابة.

وأشارت الدكتورة فاطمة الأحمر أن الهدف من مبادرة بيت واحد هو إقامة معرض لتقديم المساعدات الخيرية بدون أى مبالغ مالية

للتخفيف عن كاهل أولياء الأمور والعاملين بالأزهر الشريف عن طريق تغطية احتياجات عدد من ( الطلاب الأيتام- الأم المعيلة ) الغير قادرين. ويشمل المعرض ملابس وأحذية ومنتجات غذائية وشنط وأدوات مدرسية ، مشيرة إلى أن مبادرة بيت واحد تاتى فى إطار تعزيز روح الانتماء ونشر ثقافة التكافل في المجتمع ، وانطلاقًا من المسؤولية الاجتماعية التي يتبناها الأزهر تأكيدا على دور الأزهر الإنساني والاجتماعي، للتخفيف عن الطلاب الغير مقتدرين، وتوفير حياة كريمة لهم، حتى يستطيعون استكمال دراستهم دون معوقات.

وتفعيلا لمبادرات الدولة المصرية التي تسير في التخفيف عن كاهل المواطنين

و أكد الدكتور سمير أبو الخير أن التنافس فى عمل الخير أشرف وأعظم ما تنافس فيه المتنافسون، فمن أرقى الغايات التي يسعى الإنسان إلى وصولها ويحرص على أدائها هي فعل الخيرات والمسارعة إليها، وبهذا تسمو إنسانيته، وتكتمل بشريته، ويتشبه بالملائكة، ويتصف بالأخلاق التي اتصف بها الأنبياء والمرسلين، ، ومن أحب الأعمال إلى الله فعل الخير ونفع الغير، وكذلك سرور يدخله المسلم على قلب أخيه المسلم، أو يكشف عنه كربة، أو يقضي عنه ديناً، وحث أبو الخير مديرى الإدارات التعليمية الأزهرية وشيخ المعاهد الأزهرية أن يتصارعون للوقوف فى عمل الخير تحت القادمة الحكيمة للأزهر الشريف

كما أكدت نجاح عمرو مديرة إدارة امبابه التعليمية الأزهرية أن فاعليات المبادرة تستمر لمدة ثلاث أيام في الفترة من ٢٠٢٣/٢/١٣م حتي ٢٠٢٣/٢/١٥م بمقر معهد التحرير النموذجي الابتدائي الأزهرى ِبإدارة إمبابة الأزهرية بشارع الطيار فكرى - امبابة . بهدف مساعدة (الطلاب الأيتام- الأم المعيلة) ، حيث وفرت المبادرة ملابس وأحذية ومنتجات غذائية وشنط وأدوات مدرسية يتم توزيعها مجانا.

وتم افتتاح المبادرة بآيات من القرآن الكريم والسلام الوطني وقدم الطلاب فقرات متنوعة مابين الانشاد والخطابة ومسرحية عبرت عن روح الانتماء ونشر ثقافة التكافل في المجتمع وتم تكريم شيخ المعهد والموجهين والاخصائيات والعمال والطلاب المشاركين بالمبادرة علي حسن تعاونهم ومشاركتهم في أعمال الخير.

 

 

 

 

 

 

 

 

شعبة مخابز القاهرة: تراجع سعر رغيف الخبز نتيجة مجهودات الدولة المصرية الأونروا تطلق تحذيرا عاجلا على الهواء شعبة المصورين الصحفيين ترد على أزمة التصوير في الجنازات كاهنة عطية بمهرجان أسوان: السينما التونسية تخوض آفاق جديدة في المهرجانات الدولية جامعة الوادي الجديد تستضيف فعاليات الملتقى الثقافي الثاني لأطلس المأثورات الشعبية