أوكرانيا: الجيش الروسي لا يملك موارد كافية لشن هجوم كبير في يوم ذكرى الحرب


السبت 11 فبراير 2023 | 05:53 مساءً
سبق مصر : علاء محمد

أفادت الاستخبارات الدفاعية الأوكرانية بأن الاتحاد الروسي لا يملك موارد كافية لشن هجوم واسع النطاق بحلول ذكرى الحرب الشاملة على أوكرانيا في 24 فبراير.

ونقلت وكالة أنباء (إنترفاكس يوكين) الأوكرانية اليوم السبت عن المسئول العسكري الأوكراني أندري تشيرنياك، قوله: "بينما تنتشر المعلومات حول هجوم روسي واسع النطاق مخطط له في 24 فبراير، فإن الاستخبارات العسكرية الأوكرانية تشير إلى أن روسيا شنت بالفعل هجومًا واسع النطاق في 24 فبراير من العام الماضي، والذي يستمر حتى اليوم".

وبحسب قوله، فإن روسيا تعتزم تكثيف جهودها في شرق أوكرانيا خلال الأسابيع المقبلة، مشيرًا إلى أنها الآن "تحاول العثور على نقاط ضعف في دفاعنا".

وأضاف "لكن وفقا لمعلوماتنا، فإن القيادة الروسية ليس لديها موارد كافية لعمليات هجومية واسعة النطاق.. والهدف الرئيسي للقوات الروسية لا يزال تحقيق بعض النجاح التكتيكي على الأقل في شرق أوكرانيا".

كما شدد تشيرنياك على أن روسيا تفتقر إلى أسلحة عالية الدقة حيث قال: "تواجه روسيا نقصًا في الأسلحة عالية الدقة، وعلى الرغم من ذلك، فإنها ستستمر في استخدام الصواريخ ضد السكان المدنيين في أوكرانيا، لقد استخدم الروس بالفعل أكثر من 80٪ من الصواريخ عالية الدقة، إنهم يحاولون استئناف إنتاجها. لكنهم لم ينجحوا حتى الآن". 

حجازي يشهد افتتاح أكاديمية السويدي وبنك التعمير والإسكان الفنية بمدينة السادات الصناعية مدبولي يشارك للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض بمكتبة الإسكندرية ومشاركة 2000 شاب وفتاة... صبحي يشهد صالون رؤي الشباب في نسخته الرابعة وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مصانع شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى وزير الصحة: نشهد قفزة جديدة في تطوير وتحديث برامج علاج سرطان الكبد الأولي