هل تمنع المشاكل الصحية إتمام زواج المخطوبين؟.. الصحة تجيب


الاحد 22 يناير 2023 | 09:33 مساءً
سبق مصر : علاء محمد

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، تفاصيل ترأس الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، الاجتماع الأول للجنة المشكلة لدراسة كيفية مواجهة التسرب من التعليم، وزواج القاصرات، وعمالة الأطفال، ودور وزارة الصحة في المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية.

وقال عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مُقدّمة برنامج «صالة التحرير» عبر فضائية «صدى البلد»، إن القرار الذي أصدّره الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء بتدشين اللجنة؛ هو جزء من التوجيه الرئاسي الخاص بتنمية الأسرة المصرية؛ بهدف أن تعيش هذه الأسرة حياة كريمة.

وأضاف متحدث الصحة، مساء اليوم الأحد، أنه لابُد من عدم استغلال الأطفال في مراحل عمرية معينة؛ من أجل كسب المال من ورائهم؛ من خلال عمالة الأطفال على سبيل المثال، لافتًا إلى أن فائدة الدراسة الخاصة بهذا الأمر تأتي بهدف تقدير حجم المشكلة، والعمل على مواجهتها، وهناك تشريعات خاصة بعمالة الأطفال وزواج القاصرات تحتاج إلى استحداث.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، أن اللجنة ستقوم بتقديم توصيات بخصوص هذا الملف، مشيرًا إلى أنه من الوارد العمل على تشريعات جديدة، أو تعديل تشريعات قائمة لم تعد تتناسب مع التحديات الحالية؛ من أجل مواجهة عمالة الأطفال والتسرب من التعليم، وزواج القاصرات.

وعن تحاليل الزواج، لفت الدكتور حسام عبد الغفار، إلى أن قرار الزواج من عدمه يتخذه المقبلين على الزواج؛ ولا يستطيع أحد منعهما من الزواج؛ والهدف من توقيع الكشف الطبي هو توعية الطرفين بحالتهما الصحية؛ والقرار يعود لهما في النهاية.

وفي سياق آخر، أشار الدكتور حسام عبد الغفار، متحدث وزارة الصحة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مُقدّمة برنامج «صالة التحرير» عبر فضائية «صدى البلد»، إلى أن الوزارة تعمل على دراسة استحداث عيادات طوارئ للأسنان في المحافظات لاستقبال مرضى الأسنان.

مادلين طبر تعتذر عن المشاركه في مسلسلي ام البنات وتعويذه رشيده رئيس حزب الأمة الوطني السوداني : الاتفاق الإطاري صناعة خارجية وزير الصحة يُشيد بانتظام العمل بمستشفيي الشيخ زايد التخصصي والمركزي ويوجه بصرف مكافأة مالية للفرق الطبية والإدارية جناح الأزهر يقدم ١٠٠ كتاب بأسعار لا تتجاوز عشر جنيهات للكتاب الواحد محمد الفيومي: زيارة الرئيس السيسي لنيودلهي تؤكد تقدير الهند للثقل المصري العالمي