رئيس نقابة الغزل والنسيج يكشف تفاصيل إنشاء أكبر مصنع للغزل في العالم


السبت 21 يناير 2023 | 11:30 مساءً
سبق مصر : علاء محمد

أكد عبد الفتاح إبراهيم؛ رئيس نقابة الغزل والنسيج؛ أن الإرادة السياسية كان لديها توجه لاستعادة ريادة مصر في صناعة الغزل والنسيج.

وقال عنان في مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم" مع الإعلامي سيد علي: "الرئيس السيسي وجه بتحويل منظومة الغزل والنسيج إلى مشروع قومي وبدأت الدولة في هيكلة 32 شركة قطاع عام في 9 شركات من ضمنهم المحلة".

وأضاف: "مصنع المحلة هو الأكبر على مستوى العالم ويحتوي على ماكينات من سويسرا وألمانيا وإيطاليا وهو مكون من 180 ألف مردن؛ وهو الغزل نفسه؛ وهذا المصنع سوف يبدأ إنتاجه في نهاية العام الجاري ونتعشم أن يلحقه مصانع أخرى سواء في كفر الدوار أو دمياط أو الدقهلية أو الوجه القبلي؛ المصنع يقوم بإنتاج الغزل فقط وهناك مصنع نسيج بجواره".

وتابع: "الخطة مبنية على الغزل والنسيج والصباغة والتجهيز؛ في كفر الدوار سيكون هناك قميص وفي حلوان ملابس جاهزة وفي دمياط سيتم انتاج بنطلون جينز".

وواصل: "المصانع سوف تضخ انتاج للسوق المحلي وجزء أخر للتصدير؛ والخطة بأكملها مبنية على التصدير إلى الخارج بنسبة 70% وعند اكتمال الخطة سوف تعود مصانع الغزل والنسيج إلى ريادتها وإن شاء الله تعود مرة أخرى".

وتستعد مصر خلال الفترة المقبلة، لافتتاح أكبر مصنع غزل بالعالم في مدينة المحلة الكبرى وهو يتبع لشركة مصر للغزل والنسيج التابعة لقطاع الاعمال العام

زوج فقد عقله يخنق زوجته علي سجادة الصلاة في رمضان.. تعرف على الأسباب بالصور: رعب وبلطجة داخل منطقة المنتزة بالإسكندرية بالصور: منتخب مصر يخوض تدريبه الأول تحت قيادة التوأم دموع ناهد السباعي وتكريم صاحبة السعادة الأبرز في ختام ملتقى "قوتها" ميرفت أمين ودياب وصابرين وأحمد داش ينضمون لنجوم قنوات ART في رمضان