رئيس نقابة الغزل والنسيج يكشف تفاصيل إنشاء أكبر مصنع للغزل في العالم


السبت 21 يناير 2023 | 11:30 مساءً
سبق مصر : علاء محمد

أكد عبد الفتاح إبراهيم؛ رئيس نقابة الغزل والنسيج؛ أن الإرادة السياسية كان لديها توجه لاستعادة ريادة مصر في صناعة الغزل والنسيج.

وقال عنان في مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم" مع الإعلامي سيد علي: "الرئيس السيسي وجه بتحويل منظومة الغزل والنسيج إلى مشروع قومي وبدأت الدولة في هيكلة 32 شركة قطاع عام في 9 شركات من ضمنهم المحلة".

وأضاف: "مصنع المحلة هو الأكبر على مستوى العالم ويحتوي على ماكينات من سويسرا وألمانيا وإيطاليا وهو مكون من 180 ألف مردن؛ وهو الغزل نفسه؛ وهذا المصنع سوف يبدأ إنتاجه في نهاية العام الجاري ونتعشم أن يلحقه مصانع أخرى سواء في كفر الدوار أو دمياط أو الدقهلية أو الوجه القبلي؛ المصنع يقوم بإنتاج الغزل فقط وهناك مصنع نسيج بجواره".

وتابع: "الخطة مبنية على الغزل والنسيج والصباغة والتجهيز؛ في كفر الدوار سيكون هناك قميص وفي حلوان ملابس جاهزة وفي دمياط سيتم انتاج بنطلون جينز".

وواصل: "المصانع سوف تضخ انتاج للسوق المحلي وجزء أخر للتصدير؛ والخطة بأكملها مبنية على التصدير إلى الخارج بنسبة 70% وعند اكتمال الخطة سوف تعود مصانع الغزل والنسيج إلى ريادتها وإن شاء الله تعود مرة أخرى".

وتستعد مصر خلال الفترة المقبلة، لافتتاح أكبر مصنع غزل بالعالم في مدينة المحلة الكبرى وهو يتبع لشركة مصر للغزل والنسيج التابعة لقطاع الاعمال العام

مادلين طبر تعتذر عن المشاركه في مسلسلي ام البنات وتعويذه رشيده رئيس حزب الأمة الوطني السوداني : الاتفاق الإطاري صناعة خارجية وزير الصحة يُشيد بانتظام العمل بمستشفيي الشيخ زايد التخصصي والمركزي ويوجه بصرف مكافأة مالية للفرق الطبية والإدارية جناح الأزهر يقدم ١٠٠ كتاب بأسعار لا تتجاوز عشر جنيهات للكتاب الواحد محمد الفيومي: زيارة الرئيس السيسي لنيودلهي تؤكد تقدير الهند للثقل المصري العالمي