البرلمان الألماني يرفض التصويت على إرسال ”ليوبارد” إلى أوكرانيا


الخميس 19 يناير 2023 | 10:22 مساءً
سبق مصر : علاء محمد

امتنع النواب الألمان في البوندستاج من التصويت على توريد دبابات  ليوبارد   المحلية الصنع إلى أوكرانيا، حيث رفض غالبية أعضاء البرلمان القيام بذلك وأيدوا نقل مشروع القرار إلى اللجان المختصة.

وذكرت وكالة "رويترز"، اليوم الخميس، أن مشروع القرار اقترح السماح بإرسال دبابات "ليوبارد 1" إلى كييف من مخزونات ألمانيا أو دول ثالثة، وكذلك لحل مسألة نقل دبابة "ليوبارد 2" وأطقم تدريب القوات المسلحة الأوكرانية.

وأوضح المستشار الألماني أولاف شولتس، يوم أمس الأربعاء في 18 يناير، سبب عدم قيام بلاده بتزويد أوكرانيا بدبابات "ليوبارد 2"، في وقت تستميت فيه أوكرانيا على طلب الدبابة الألمانية.

ورد شولتس خلال مشاركته في منتدى دافوس، على سؤال حول السبب، قائلًا إن "الناتو يريد تجنب المواجهة المباشرة مع روسيا".

وأشار شولتس إلى أن "ألمانيا من بين قادة الدول من حيث تقديم الدعم لأوكرانيا"، مؤكدًا أن بلاده ستواصل تقديم المساعدة.

وشدد شولتس، في الوقت ذاته، على أن "ألمانيا لا تريد اتخاذ خطوات أحادية الجانب، فكل القرارات تتخذ بالتنسيق مع الحلفاء، لا سيما مع الولايات المتحدة، التي تقوم بدور مهم في هذا الشأن".

شعبة مخابز القاهرة: تراجع سعر رغيف الخبز نتيجة مجهودات الدولة المصرية الأونروا تطلق تحذيرا عاجلا على الهواء شعبة المصورين الصحفيين ترد على أزمة التصوير في الجنازات كاهنة عطية بمهرجان أسوان: السينما التونسية تخوض آفاق جديدة في المهرجانات الدولية جامعة الوادي الجديد تستضيف فعاليات الملتقى الثقافي الثاني لأطلس المأثورات الشعبية