«منتجي الدواجن»: توفير الصويا يساهم في القضاء على السوق السوداء للأعلاف


الاربعاء 18 يناير 2023 | 10:55 مساءً
سبق مصر : علاء محمد

أشاد الدكتور ثروت الزيني، نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، بإعلان هيئة السلع التموينية عن مناقصة لتوريد الذرة الصفراء؛ لما لها من دور كبير في ضبط أسعار الدواجن.

وقال الزيني، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» عبر فضائية «صدى البلد»، إن 90% من تكلفة الدواجن أعلاف، مؤكدًا أن تراجع أسعار الأعلاف سيساهم في تخفيض التكلفة على المربين، وعودة من خرجوا من دورات تربية الدواجن مرة أخرى إلى الأسواق.

ولفت الدكتور ثروت الزيني، إلى ضرورة استدامة كميات الأعلاف؛ لكي تؤثر تأثيرًا مباشرًا على أسعار الدواجن؛ متمنيًا وجود المزيد من مناقصات الذرة والصويا، مؤكدًا أن تكلفة دورات الدواجن الموجودة حاليًا مرتفعة القيمة جدًا.

وتوقع الزيني، استقرار أسعار الدواجن خلال 45 يومًا؛ مؤكدًا أنه من الضروري الاهتمام بتعظيم هذه الصناعة، حيث أن هناك لجنة مكونة من وزير الزراعة والبنك المركزي واتحاد منتجي الدواجن؛ لمتابعة إفراجات الأعلاف من الموانئ، متمنيًا وجود مناقصة للصويا؛ لأنها ستقضي على السوق السوداء للأعلاف.

شعبة مخابز القاهرة: تراجع سعر رغيف الخبز نتيجة مجهودات الدولة المصرية الأونروا تطلق تحذيرا عاجلا على الهواء شعبة المصورين الصحفيين ترد على أزمة التصوير في الجنازات كاهنة عطية بمهرجان أسوان: السينما التونسية تخوض آفاق جديدة في المهرجانات الدولية جامعة الوادي الجديد تستضيف فعاليات الملتقى الثقافي الثاني لأطلس المأثورات الشعبية