تفاصيل طرح كارت الخبز لغير حاملي البطاقات التموينية


الاربعاء 18 يناير 2023 | 09:35 مساءً
سبق مصر : علاء محمد

كشف عبد الله غراب، رئيس شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية، تفاصيل طرح كارت شراء الخبز لغير حاملي البطاقات التموينية بداية من الأسبوع المقبل من قبل مكاتب البريد.

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، مع الإعلامية عزة مصطفى، والمُذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء اليوم الأربعاء، إنه لابد أن يحمل المواطن الذي يرغب في الحصول على الخبز البلدي، من غير حاملي البطاقات، هذا الكارت حيث قامت وزارة التموين بطرحه بعد غلاء أسعار العيش السياحي.

وأوضح أن صاحب المخبز يمكنه بيع الخبز بدون الكارت للمواطنين، إلا أن ذلك سيحرمه من تعويض قيمة هذا الخبز على شكل دقيق من وزارة التموين؛ لذا فإنه سيتم توفير كروت متعددة الأسعار على حسب الاستهلاك، يقوم المواطن بشحنه، وشراء الكمية التي يحتاجها.

ولفت إلى أنه سيتم تسعير هذا الخبز بسعر حُر؛ ويمكن لأي مواطن شرائه بفئات شحن مختلفة 10 جنيهات أو 20 أو 30 أو 40 أو 50 جنيهًا حتى 100 جنيه.

وتابع: "الكروت ستكون مطبوعة وجاهزة بقيم مالية مختلفة، ويقوم المواطن بتقديمها لصاحب الفرن، الذي يقوم بإدخال هذا الكارت في ماكينة، تقوم بتخفيض قيمة الخبز من الرصيد، ونحن في انتظار وزير التموين لتحديد سعر رغيف الخبز المدعم الذي سيتاح للمواطنين".

زوج فقد عقله يخنق زوجته علي سجادة الصلاة في رمضان.. تعرف على الأسباب بالصور: رعب وبلطجة داخل منطقة المنتزة بالإسكندرية بالصور: منتخب مصر يخوض تدريبه الأول تحت قيادة التوأم دموع ناهد السباعي وتكريم صاحبة السعادة الأبرز في ختام ملتقى "قوتها" ميرفت أمين ودياب وصابرين وأحمد داش ينضمون لنجوم قنوات ART في رمضان