خبير اقتصادي : العالم يمر بمرحلة تدمير ممنهج للاقتصاد العالمي


الثلاثاء 17 يناير 2023 | 11:47 مساءً
سبق مصر : علاء محمد

قال حسين الرحيلي، خبير الاقتصاد والتنمية، من تونس، إن العالم يمر بمرحلة تدمير ممنهج للاقتصاد العالمي منذ الحرب العالمية الثانية.

وأضاف خلال مداخلة بشاشة «القاهرة الإخبارية»، أن هناك أكثر من 140 مليون شخص على مستوى العالم أصبحوا دون عمل عقب جائحة كورونا، إضافة إلى تعطل محركات الإنتاج والتجارة العالمية وسلاسل الإنتاج.

وأشار إلى أن الحرب الروسية الأوكرانية تعد سببًا رئيسيًا في الأزمات الاقتصادية التي تضرب العالم، وهو ما يستدعي تدخل المهتمين بمسألة التشغيل بإعادة تدوير محركات الإنتاج خاصة في الدول الفقيرة.

وأوضح «الرحيلي» أن العولمة أثبتت فشلها في إعادة تقسيم الثروة العالمية بشكل عادل، وهو ما يتضح في ارتفاع أعداد الفقراء وارتفاع نسب البطالة أخيرًا.

وتابع أن الحل يكمن في إنشاء صناديق خاصة من قِبل منظمات العمل الدولية لحماية الفئات الهشة وملايين العمال الذين طالتهم أزمة البطالة.

مادلين طبر تعتذر عن المشاركه في مسلسلي ام البنات وتعويذه رشيده رئيس حزب الأمة الوطني السوداني : الاتفاق الإطاري صناعة خارجية وزير الصحة يُشيد بانتظام العمل بمستشفيي الشيخ زايد التخصصي والمركزي ويوجه بصرف مكافأة مالية للفرق الطبية والإدارية جناح الأزهر يقدم ١٠٠ كتاب بأسعار لا تتجاوز عشر جنيهات للكتاب الواحد محمد الفيومي: زيارة الرئيس السيسي لنيودلهي تؤكد تقدير الهند للثقل المصري العالمي