الغرف التجارية: مبادرات الدولة تعمل على تخفيض الأسعار


الثلاثاء 17 يناير 2023 | 09:58 مساءً
سبق مصر : علاء محمد

أكد علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية، أن المبادرات التي تنفذها الدولة تعمل على تخفيض الأسعار، مضيفا أن الدولة تعمل على قدما وساق للتعامل مع أزمة الأسعار في السوق المصري.

وأضاف علاء عز، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع عبر قناة صدى البلد، مساء اليوم الثلاثاء، أن نقوم بتطبيق آليات للشراء المجمع من خلال الشركات لتقليل حلقات التداول، متابعا أن نستهدف ميكنة نحو 400 الف من المنشأت الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وتابع علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية، أن يتم تخفيض تكلفة الشراء للمحل لتقليل من سلاسل الامداد المختلفة، مشيرا إلى أن هناك برنامج تحفيزي للمتعاملين من المواطنين مع التجار الملتزمين.

تطبيق الشمول المالي

وفي السياق نفسه أشار علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية، إلى أن ندرس العديد من الأليات لتطبيق الشمول المالي لتجار التجزئة، مؤكدا أن نستهدف التاجر الذي لديه سجل تجاري وليس له حساب بنكي.

وأكمل علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية، أن دمج الكيانات غير الرسمية ضمن مظلة الاقتصاد الرسمي من خلال المبادرة، و مبادرة توطين وميكنة قطاع تجارة التجزئة تستهدف ميكنة 400 ألف منشاة صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر.

شعبة مخابز القاهرة: تراجع سعر رغيف الخبز نتيجة مجهودات الدولة المصرية الأونروا تطلق تحذيرا عاجلا على الهواء شعبة المصورين الصحفيين ترد على أزمة التصوير في الجنازات كاهنة عطية بمهرجان أسوان: السينما التونسية تخوض آفاق جديدة في المهرجانات الدولية جامعة الوادي الجديد تستضيف فعاليات الملتقى الثقافي الثاني لأطلس المأثورات الشعبية