البترول: البحر المتوسط حوض غازي فريد على مستوى المنطقة


الاحد 15 يناير 2023 | 11:25 مساءً
سبق مصر : علاء محمد

قال المهندس حمدي عبدالعزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، إن البحر المتوسط يضم احتمالات غازية جيدة جدًا، مشيرًا إلى أن «العديد من الدراسات تؤكد أنه حوض غازي فريد على مستوى المنطقة».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الأحد، أن الكشف الجديد للغاز الطبيعي في منطقة التزام نرجس البحرية بالبحر المتوسط، يأتي في إطار حرص الوزارة على تكثيف عمليات البحث والاستكشاف.

ولفت إلى أن الاكتشاف يأتي في إطار حرص الوزارة على عمل مزايدات عالمية، وتوقيع اتفاقيات مع الشركات العالمية، من أجل زيادة الإنتاج، وتغطية احتياجات السوق المحلي، وتصدير الفائض إلى الخارج.

وأوضح متحدث البترول، أن شركة «شيفرون» الأمريكية القائم بالأعمال في هذا الكشف، موضحًا أن الشركة قدمت إلى مصر في 2020، وتعد من أكبر الشركات العاملة في اكتشاف وإنتاج البترول.

وذكر أن الكشف الجديد للغاز الطبيعي يعد الأول لـ«شيفرون» في مصر، بالتعاون مع شركة «إيني» الإيطالية و«ثروة» المصرية، قائلًا إن عملية التقييم للكشف، وسمك الطبقة الحاملة، وخطة التنمية، جارٍ تحديدها خلال الفترة المقبلة.

وأعلنت الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) عن تحقيق كشف جديد للغاز الطبيعي في منطقة التزام نرجس البحرية بالبحر المتوسط، بعد أن تكللت جهودها بالتعاون مع شركة شيفرون (القائم بالعمليات في منطقة امتياز نرجس البحرية بالبحر المتوسط)، وشركتي إيني وثروة المصرية عن اكتشاف جديد وهام للغاز في البئر الاستكشافية نرجس

زوج فقد عقله يخنق زوجته علي سجادة الصلاة في رمضان.. تعرف على الأسباب بالصور: رعب وبلطجة داخل منطقة المنتزة بالإسكندرية بالصور: منتخب مصر يخوض تدريبه الأول تحت قيادة التوأم دموع ناهد السباعي وتكريم صاحبة السعادة الأبرز في ختام ملتقى "قوتها" ميرفت أمين ودياب وصابرين وأحمد داش ينضمون لنجوم قنوات ART في رمضان