شادي مقار أثناء تصوير مسلسل حضرة العمدة مع النجمة روبي
شادي مقار أثناء تصوير مسلسل حضرة العمدة مع النجمة روبي

لأول مرة.. شادى مقار يدخل عالم التمثيل مع روبي فى «حضرة العمدة»


الجمعة 13 يناير 2023 | 07:25 مساءً
سبق مصر : محمد بهاء

يخوض الكاتب الروائي والمنتج شادى مقار، مغامرة جديدة إذ يدخل عالم التمثيل لأول مرة، وذلك من خلال مشاركته في بطولة مسلسل «حضرة العمدة» أمام النجمة روبي، الذى يعد أحد الأعمال الدرامية الضخمة المنتظرة على الساحة الفنية، والمقرر عرضه خلال السباق الدرامي الرمضاني المقبل 2023.

ويجسد «مقار» خلال المسلسل دورًا محوريًا يسهم في تحريك الأحداث بشكل مباشر وقوى، يتمثل فى شخصية صارمة لها أبعاد مختلفة مع أبطال العمل.

وبدأ «مقار»، في تصوير أول مشاهده، الأسبوع الماضي عقب عقد عدة جلسات مع المخرج عادل أديب، للوقوف على تفاصيل الشخصية التى سيظهر بها وستكون بمثابة مفاجأة كبرى للجمهور.

وفى سياق متصل يواصل فريق العمل تصوير الأحداث، داخل أحد اللوكيشنات الأساسية للمسلسل بطريق مصر الإسكندرية الصحراوي، بقيادة المخرج عادل أديب، فيما يواصل الموسيقار شادى مؤنس التحضيرات لوضع الموسيقى التصويرية والفواصل الخاصة بالأحداث، لخلق مادة موسيقية مغايرة لها أبعاد تتناسب مع طبيعة النص والصورة وتخصصات الأبطال، للخروج بالعمل فى أفضل صورة ممكنة.

تعاون مثمر بين مجموعة فنون مصر والمتحدة للخدمات الإعلامية

ووضعت مجموعة فنون مصر، ميزانية ضخمة جدًا للمسلسل بالتنسيق مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية فى إطار التعاون المشترك المثمر لخروج العمل على أكمل وجه، كما تستعين الشركة ببعض المتخصصين الأجانب لتنفيذ عدد من المشاهد والجرافيكس حتى يظهر العمل بشكل مميز، خاصة أنها اعتادت على توفير الإمكانيات المطلوبة ومعدات التصوير بجودة عالية بكل أعمالها الفنية، فى ثالث تعاون بينهما بعد نجاح مسلسل «ملف سري» للنجم هاني سلامة الذى عرض فى الموسم الدرامى الرمضانى المنقضى، ومن قبله مسلسل «نقل عام» للنجم الكبير محمود حميدة؛ كما أننا اعتدنا على ضخامة الأعمال التى تصنعها فنون مصر كونها أنتجت عددًا كبيرًا من الأعمال الفنية التليفزيونية، التي حققت نجاحًا كبيرًا، وارتبط بها الجمهور، وشهدت تعاونًا مع كبار النجوم، على رأسهم الفنان الراحل محمود عبدالعزيز، الذي قدم مع الشركة "باب الخلق"، "جبل الحلال" و"راس الغول"، ومن إنتاجات الشركة "الطوفان"، "الأب الروحي 1 و2"، "ظل الرئيس"، "بعد البداية" و"رحيم".

تفاصيل وأبطال مسلسل «حضرة العمدة» 

المسلسل تأليف الكاتب الكبير إبراهيم عيسى، ويناقش «قضية المرأة في المجتمع من خلال تولي سيدة شابة منصب عمدة قريتها لتواجه كل تحديات الواقع»، ويشارك خلاله نخبة كبيرة من النجوم والفنانين فى مقدمتهم روبي، وسميحة أيوب، وبسمة، وأحمد بدير، وصلاح عبدالله، ومحمد محمود عبدالعزيز، ومحمود عبدالمغني، ووفاء عامر، وأحمد رزق، وإدوارد، ومحمود حافظ، وإيهاب فهمي، ودينا، وكريم عبدالخالق، ومحمد الصاوي، ونهلة سلامة، وأحمد جمال سعيد، وحسام داغر، وصولا عمر، وإياد عيد، ويضع الموسيقى التصويرية للمسلسل الموسيقار شادى مؤنس، ومنتج فني أيمن عبدالحفيظ، ومن إخراج عادل أديب.

آخر أعمال شادى مقار

وكان قد احتفل شادى مقار، مؤخرا بتوقيع أحدث رواياته «الحبار» الصادرة عن مجموعة بيت الحكمة للثقافة، وتأتى الرواية في قالب أدبي شيق، وتدور أحداثها في الزمن الحالي وهي تسلط الضوء على إحدى أخطر القضايا التي تواجه مجتمعاتنا، وتقع الرواية في 216 صفحة من القطع المتوسط، وهذه الرواية تصحب القارئ إلى عالم مثير، يواجه فيها البطل أخطارًا أراد أن يتصدى لها بنفسه، في عالمٍ تتشابك فيه الجريمة، والقانون، والمعاني الإنسانية الغائبة التي يثبت فيها البطل أنها لا تزال ممكنة.

المعروف أن الكاتب والمنتج شادي مقار هو أحد مبدعي وصناع الدراما المصرية والعربية، حيث أنتج عدة أعمال فنية منها، الأب الروحي، ظل الرئيس، جبل الحلال، الطوفان، رحيم، نقل عام، وملف سري، وغيرها من الأعمال التي حازت على ثقة المشاهد المصري والعربي، وفي روايته "الحبار" قدم عملًا دراميًّا مقروءًا في قالب حركي مليء بالإثارة والمغامرة.

زوج فقد عقله يخنق زوجته علي سجادة الصلاة في رمضان.. تعرف على الأسباب بالصور: رعب وبلطجة داخل منطقة المنتزة بالإسكندرية بالصور: منتخب مصر يخوض تدريبه الأول تحت قيادة التوأم دموع ناهد السباعي وتكريم صاحبة السعادة الأبرز في ختام ملتقى "قوتها" ميرفت أمين ودياب وصابرين وأحمد داش ينضمون لنجوم قنوات ART في رمضان