مشكلات نفسية.. كيف تؤثر الخلافات الأسرية على حياة الأبناء؟


الخميس 12 يناير 2023 | 10:24 مساءً
سبق مصر : علاء محمد

كشف الدكتور أحمد علام خبير العلاقات الأسرية والاجتماعية، تأثير الخلافات العائلية على الأبناء، مشيرًا إلى أنّها تسبب لهم مشكلات نفسية.

أضاف أحمد علام، خلال لقائه مع الإعلامية داليا أيمن، ببرنامج «صباح البلد» على قناة صدى البلد، أنّه عندما يستحيل على الزوجين اللذان لديهما أطفال صغار الاستمرار في الحياة الزوجية يجب عليهما اللجوء إلى الطلاق الصامت بحيث يؤدي كل منهما واجباته تجاه أبنائه دون إحداث أية مشكلات مع الطرف الآخر.

تابع خبير العلاقات الأسرية والاجتماعية، أنه في حال عدم جدوى الطلاق الصامت واستمرار الخلافات، من الأفضل الانفصال الكامل لعدم تأثر الأبناء بتلك المشكلات.

اختتم أحمد علام، بالإشارة إلى أنّ حرمان الأبناء من آبائهم أو أمهاتهم نتيجة الخلافات الأسرية يسبب لهم مشكلات نفسية يصعب علاجها، وينمي داخلهم الكراهية والحقد والبعد عن الآخر.

زوج فقد عقله يخنق زوجته علي سجادة الصلاة في رمضان.. تعرف على الأسباب بالصور: رعب وبلطجة داخل منطقة المنتزة بالإسكندرية بالصور: منتخب مصر يخوض تدريبه الأول تحت قيادة التوأم دموع ناهد السباعي وتكريم صاحبة السعادة الأبرز في ختام ملتقى "قوتها" ميرفت أمين ودياب وصابرين وأحمد داش ينضمون لنجوم قنوات ART في رمضان