ناجي قمحة : روسيا تستهدف الخروج من الحرب بأنها قوي كبري


الاثنين 09 يناير 2023 | 11:34 مساءً
سبق مصر : علاء محمد

قال الكاتب الصحفي أحمد ناجي قمحة ،رئيس تحرير مجلتى السياسة الدولية والديمقراطية ، إن روسيا تستهدف الخروج من معركتها مع اوكرانيا ان تثبت للعالم انها قوى كبري .

وأضاف قمحة ، خلال لقائة مع الإعلامية إنجي أنور، ببرنامج "مصر جديدة "، المذاع على فضائية " etc" اليوم الأثنين ، أن نظام الأمم المتحدة وشكل النظام الدولى خلق نوعا من أنواع الصراع الممتد طوال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن البعض تصور انهيار الصراع عام 1991 مع انهيار الاتحاد السوفيتى ، مشيرا الى أن هناك رغبة واضحة أن تظل روسيا لها مساحة تضمن من خلال السيطرة على الأرض .

وأوضح رئيس تحرير مجلتى السياسة الدولية والديمقراطية ، أن روسيا تدرك جيدا أن أوكرانيا دولة موقعها حرج جدا، وأن الأمر لم يتوقف عند حدود كييف ولكن الأمر متجاوز، وأن روسيا ترغب فى تأمين مجال الأمن القومى الحيوى لها فى الاتجاه الغربى وأن لديها رغبة فى استعادة تأثيرها على بعض الدول التى تم استقطاعها من الدولة السوفيتية فى أى صيغة فيدرالية.

شعبة مخابز القاهرة: تراجع سعر رغيف الخبز نتيجة مجهودات الدولة المصرية الأونروا تطلق تحذيرا عاجلا على الهواء شعبة المصورين الصحفيين ترد على أزمة التصوير في الجنازات كاهنة عطية بمهرجان أسوان: السينما التونسية تخوض آفاق جديدة في المهرجانات الدولية جامعة الوادي الجديد تستضيف فعاليات الملتقى الثقافي الثاني لأطلس المأثورات الشعبية