إلكتروني و اللجان لن تزيد عن 20 طالبا .. تفاصيل نظام امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي


الاثنين 09 يناير 2023 | 11:23 مساءً
سبق مصر : علاء محمد

أكد الكاتب الصحفي، محمد الشرقاوي، المتخصص في شئون التعليم، أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد ضرورة توفير الجو المناسب للطلاب خلال امتحانات الترم الأول، بالإضافة إلى مساعدة الطلاب على الحل داخل اللجان.

أضاف خلا لقائه مع الإعلامية، رشا مجدي، عبر برنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، أن امتحانات الصفين الأول والثاني ستكون بالنظام الإلكتروني والتابلت، لافتا إلى أن اللجان لن تزيد عن 20 طالبا وذلك وفقا لإجراءات فيروس كورونا المستجد والحد من تفشي الوباء.

وأشار إلى أن الامتحانات تنطلق من 14 يناير وحتى يوم 26 يناير الجاري، لافتا إلى أن الامتحانات ستكون على مستوى المديريات، بالإضافة إلى أن امتحانات صفوف النقل والإعدادية تنطلق يوم 9 يناير وحتى يوم 26 يناير على أن تبدأ إجازة نصف العام يوم 27 يناير الجاري.

ولفت إلى أن الامتحانات ستكون بالتابلت، مشيرا إلى أن عدد الطلاب الذين لم يستخدموا التابلت يقترب عددهم من 100 ألف طالب.

وأوضح أن وزارة التعليم، اتخذت عددا من الضوابط والإجراءات حال حدوث أي مشكلات أو سقوط خادم الإنترنت، وتجهيز الامتحانات الورقية للطلاب حال حدوثها.

شعبة مخابز القاهرة: تراجع سعر رغيف الخبز نتيجة مجهودات الدولة المصرية الأونروا تطلق تحذيرا عاجلا على الهواء شعبة المصورين الصحفيين ترد على أزمة التصوير في الجنازات كاهنة عطية بمهرجان أسوان: السينما التونسية تخوض آفاق جديدة في المهرجانات الدولية جامعة الوادي الجديد تستضيف فعاليات الملتقى الثقافي الثاني لأطلس المأثورات الشعبية