أحمد موسى: قرار وقف المشروعات يطبق على التي تحتاج مكون دولاري ولم تدخل حيز التنفيذ


الاثنين 09 يناير 2023 | 11:05 مساءً
سبق مصر : علاء محمد

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن قرار مجلس الوزراء بشأن ترشيد الإنفاق الحكومي للمشروعات التي لها مكون دولاري وبم تدخل حيز التنفيذ حتى الآن، توفيرا للعملات الصعبة.

وأضاف أحمد موسى خلال تقديمه برنامج «على مسؤوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن هذا القرار يشمل المشروعات التي لم يبدأ التنفيذ فيه وتحتاج إلى مواد تستورد من الخارج بعملة صعبة، وسيتم تأجيل هذه المشروعات للفترة المقبلة، لحين الانتهاء من الأزمة، كما أنه لم يتم إلغاء هذه المشروعات بصورة نهائية.

وأوضح أحمد موسى، أن المشروعات التي يتم العمل فيها حاليا وتحتاج إلى معدات بعملة صعبة، لن يتم وقف العمل في هذه المشروعات وتستمر بصورة طبيعية.

وأردف أحمد موسى، أن مشروع حياة كريمة من أبرز المشروعات القومية التي تأثرت بالأزمة الاقتصادية، وبعض الخدمات داخل المشروع تستخدم معدات من الخارج بالعملة الصعبة لذا تأخر الانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع.

وتابع: القيادة السياسية والحكومة حريصة على إيضاح الرؤية للمواطنين سواء خلال المؤتمرات أو البيانات الإعلامية، بشأن الأزمة الاقتصادية الحالية ومدى تأثيرها على مصر.

وأشار أحمد موسى إلى أن قرار حد الإنفاق الدولاري يركز على المشروعات التي تحتاج مكون دولاري ولم تدخل حيز التنفيذ، سيتم تأجيلها إلى الفترة المقبلة، أما المشروعات التي لا تحتاج مكون دولاري سيتم تنفيذها خلال الجدول المعد لها.

وحذر موسى من خطورة الاستماع إلى أي شائعات تروج أن قرار مجلس الوزراء سيوقف تنفيذ جميع المشروعات، هذا الأخبار غير صحية.

زوج فقد عقله يخنق زوجته علي سجادة الصلاة في رمضان.. تعرف على الأسباب بالصور: رعب وبلطجة داخل منطقة المنتزة بالإسكندرية بالصور: منتخب مصر يخوض تدريبه الأول تحت قيادة التوأم دموع ناهد السباعي وتكريم صاحبة السعادة الأبرز في ختام ملتقى "قوتها" ميرفت أمين ودياب وصابرين وأحمد داش ينضمون لنجوم قنوات ART في رمضان