كريم يونس يتنفس الحرية.. "القاهرة الإخبارية" تبث تقريرا عن أقدم أسير فلسطيني قضى 40 عامًا في الأسر


الخميس 05 يناير 2023 | 11:46 مساءً
سبق مصر : علاء محمد

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، عن عميد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، كريم يونس (66 عاما)، بعد أربعة عقود من الأسر.

وذكرت قناة "القاهرة الإخبارية"، في تقرير بثته، أن كريم يوسف فضل يونس ولد في 24 ديسمبر 1956، وأسره الجيش الإسرائيلي من مقاعد الدراسة داخل جامعته بتاريخ 1 يونيو 1983، وقضى في السجن 40 عاما متصلة، قبل أن تطلق السلطات الإسرائيلية سراحه بتاريخ 5 يناير 2023، حيث يُعتبر حاليا أقدم أسير فلسطيني في السجون والمعتقلات الإسرائيلية، وأقدم أسير في العالم.

ولم يشهد كريم جنازة والده الذي توفي وهو في الأسر، وظلت والدته مواظبة على زيارته في المواعيد المحددة، قبل أن تتوفى هي الأخرى دون أن يحضر جنازتها، وتعمدت سلطات الاحتلال الإفراج عن يونس فجرا وتركه وحيدا في مدينة رعنانا قرب تل أبيب، دون إبلاغ عائلته بموعد خروجه.

وتوافدت جماهير غفيرة من البلدات الفلسطينية في الأراضي المحتلة عام 48، فور سماع الأخبار عن تحرر الأسير يونس، لمنزل عائلته لتشارك في الاحتفاء بتحرره.

شعبة مخابز القاهرة: تراجع سعر رغيف الخبز نتيجة مجهودات الدولة المصرية الأونروا تطلق تحذيرا عاجلا على الهواء شعبة المصورين الصحفيين ترد على أزمة التصوير في الجنازات كاهنة عطية بمهرجان أسوان: السينما التونسية تخوض آفاق جديدة في المهرجانات الدولية جامعة الوادي الجديد تستضيف فعاليات الملتقى الثقافي الثاني لأطلس المأثورات الشعبية