وزير حقوق الإنسان اليمني لـ"القاهرة الإخبارية": الحوثيون أعدموا 6 معارضين والأمم المتحدة لا تضغط عليهم


الخميس 05 يناير 2023 | 11:03 مساءً
سبق مصر : علاء محمد

قال الدكتور أحمد عمر عرمان وزير الشؤون القانونية وحقوق الإنسان اليمني، إن إعدام الحوثيين 6 معارضين ليس الحكم الأول الذي تصدره الميليشيات بهذا الشكل، فقد سبقه حكم بإعدام 16، وقبله ارتكبت مجزرة بإعدام 9 معارضين.

وتابع عرمان، خلال مداخلة على قناة "القاهرة الإخبارية" أن جماعة الحوثي أقصت معظم عناصر الشرطة القضائية وبعض القضاة من مناصبهم، وعينت مكانهم أفرادا من المليشيات، لتتمكن من تطويع الأحكام لصالحها، بخاصة أحكام الإعدام.

وأضاف عرمان: طلبنا من الأمم المتحدة التعامل مع الحوثيين باعتبارها جماعة إرهابية، لكن مازال دور منظمات الأمم المتحدة دون المستوى المطلوب في ما يحدث من الحوثيين، بل على العكس هناك غض طرف عما يحدث منهم بحق الشعب اليمني.

وتابع: يأتي ذلك في الوقت الذي قال فيه مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لليمن هانس جروندبرج، إن الحوثيين هم من رفضوا الهدنة، والحوثيون قرارهم ليس بيدهم سواء في قبول الهدنة أو رفضها، ومازال المبعوث يحاول في الاتفاق حول الهدنة لكن لا شيء تم عمليا.

زوج فقد عقله يخنق زوجته علي سجادة الصلاة في رمضان.. تعرف على الأسباب بالصور: رعب وبلطجة داخل منطقة المنتزة بالإسكندرية بالصور: منتخب مصر يخوض تدريبه الأول تحت قيادة التوأم دموع ناهد السباعي وتكريم صاحبة السعادة الأبرز في ختام ملتقى "قوتها" ميرفت أمين ودياب وصابرين وأحمد داش ينضمون لنجوم قنوات ART في رمضان