حكومة نتنياهو
حكومة نتنياهو

كاتب صحفي لـ«القاهرة الإخبارية»: حكومة نتنياهو ستشعل الصراع داخل إسرائيل وحولها


الخميس 29 ديسمبر 2022 | 10:22 مساءً
سبق مصر : علاء محمد

قال الكاتب الصحفي، أشرف العشري، إن هناك مفاجآت داخل الشارع الإسرائيلي مع إعلان تولي بنيامين نتنياهو الحكومة في إسرائيل.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية بقناة «القاهرة الإخبارية»: «الحكومة التي أعلن نتنياهو ترتيباتها في الكنيسيت مخيبة للأمال في الداخل الإسرائيلي، وربما ترسل إشارات للدول الإقليمية وللمجتمع الدولي، أننا مقبلين على تصعيد داخل إسرائيل، وربما يكون هناك اشتباكات سياسية داخل إسرائيل، لأن ما حدث في الكنيسيت أثناء التصويت قوبل بكثير من عواصف الجدل، وهناك حالة من الاحتقان داخل إسرائيل».

وتابع: «بالإضافة إلى سلسلة من التظاهرات أمام الكنيسيت من قبل اليسار والقوى الليبرالية التي ترى أنها حكومة عنصرية وحكومة حرب وتصعيد، وربما يكون هناك كثير من الجدل بشأن هذه الحكومة خاصة أن نتنياهو لم يتحدث عن إمكانية أن يكون هنامك تعايش سلمي داخل إسرائيل».

واستطرد: «نتنياهو شدد على أن أول بند على لائحة عمل هذه الحكومة هو النص على الاستعداد لمواجهة عسكرية مع إيران في المرحلة المقبلة، وقال إن الجيش الإسرائيلي سيسعى إلى التفوق في التعامل مع البرمنامج النووي الإيراني».

شعبة مخابز القاهرة: تراجع سعر رغيف الخبز نتيجة مجهودات الدولة المصرية الأونروا تطلق تحذيرا عاجلا على الهواء شعبة المصورين الصحفيين ترد على أزمة التصوير في الجنازات كاهنة عطية بمهرجان أسوان: السينما التونسية تخوض آفاق جديدة في المهرجانات الدولية جامعة الوادي الجديد تستضيف فعاليات الملتقى الثقافي الثاني لأطلس المأثورات الشعبية