أخصائي أمراض جرثومية: العالم يعيش الآن في عصر الأوبئة


الخميس 29 ديسمبر 2022 | 09:42 مساءً
سبق مصر : محمد علاء

قال غسان الأعور، أخصائي الأمراض الجرثومية، من بيروت، إن العالم يعيش الآن في عصر الأوبئة، كما أن وباء كوفيد 19 لم نشاهد مثله منذ عشرات السنوات، والآن أصبح الفيروس ضعيفًا، مشددًا على ضرورة اتباع الإجراءات الصحية للحد من انتشار الفيروس، وبعض التقارير من الصين تؤكد زيادة عدد حجوزات الصينيين للسفر مضاعفة عشرات المرات عما سبق.

وأضاف «الأعور»، خلال مداخلة هاتفية على شاشة «القاهرة الإخبارية»، أنه من الممكن أن ينتشر فيروس كورونا من الصين لغيرها مرة أخرى لذلك لا بد من اتخاذ الاحتياطات حتى لا ينتشر الكوفيد، موضحًا أن عام 2022 لم يشهد إي خطورة للكورونا على الرئتين والتي تتسبب في ارتفاع درجة حرارة الجسم وتسبب ألم في الجسم وغيرها.

وأكد أخصائي الأمراض الجرثومية، من بيروت، أن الناس في حالة تخوف من انتشار الإنفلونزا التي تكون في فصل الشتاء على نصف الكرة الأرضية الشمالي، منوهًا بأن الناحية الطبية تشير إلى أن فيروس كورونا أصبح ضعيفًا ولم يعد ينتج عنه العدوة الصدرية في الرئتين مثل ما حدث خلال الفترات السابقة.

زوج فقد عقله يخنق زوجته علي سجادة الصلاة في رمضان.. تعرف على الأسباب بالصور: رعب وبلطجة داخل منطقة المنتزة بالإسكندرية بالصور: منتخب مصر يخوض تدريبه الأول تحت قيادة التوأم دموع ناهد السباعي وتكريم صاحبة السعادة الأبرز في ختام ملتقى "قوتها" ميرفت أمين ودياب وصابرين وأحمد داش ينضمون لنجوم قنوات ART في رمضان